اقتصاد واعمالمجتمع
أخر الأخبار

لاجئ سوري يحول هوايته لمهنة ويصبح مشرفاً في وكالة سفر ألمانية

استطاع لاجئ سوري في ألمانيا أن يحول هوايته إلى مهنة، حيث بات اليوم مشرفاً في إحدى وكالات السفر بمدينة “بورغشتاين فورت” غربي ألمانيا.

وقالت صحيفة “مونتسرشه تسايتونغ” الألمانية، التي سلطت الضوء على تجربة الشاب “وائل شرف” البالغ 37 عاماً، أنه بعدما حصل على تدريب مهني في وكالة سفر في “بورغشتاين فورت”، لاحظت مديرته حبه للمهنة وتعامله الرائع مع العملاء، ما انعكس بشكل إيجابي على عملاء الشركة الذين أبدوا ارتياحاً في التعامل معه.

 ونقلت الصحيفة عن مديرته في التدريب”سارة بوتيلا” قولها: “وائل عمل بجد أثناء التدريب المهني، وأولى كل الاهتمام له، حيث استطاع اجتيازه بعلامة جيد جداً”.

ويقول وائل -الذي درس الآثار وكان محاضرا في السياحة بجامعة دمشق- للصحيفة:”وصلت إلى ألمانيا عام 2015 بعد أن هربت من سوريا، لم يكن أمامي سوى خيارين: أما أن اقف مع النظام ولم ارغب في ذلك، أو أن اقف إلى جانب المعارضين وهو موقف يجعل حياتي في خطر “.

وحول إتقانه الألمانية بطلاقة، ذكر في هذا الصدد:” أردت أن اتعلم اللغة. أنا اتحدث الإنكليزية بشكل جيد، وهكذا بدأت الحديث مع الناس في الفترة الأولى”، بعد وصولي إلى ألمانيا.

 وأَضاف “عملت في البداية في مطعم، وأكتسبت معرفة أولى في اللغة الألمانية، وكنت اتحدث مع مديري واستفدت كثيراً منه”.

 ومنذ فترة يعمل “وائل” مشرفاً في وكالة سفر”Extra Tour” حيث أكد سعادته في عمله الجديد، وقال في ختامه حديث للصحيفة: “2020 هو العام الذي أشعر فيه حقاً، أنني في وطني الجديد”، حسب وصفه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى