دول ومدن

بمشاركة رئيس البلدية.. مظاهرة دوسلدورف دعما للاجئين العالقين في اليونان

أخبار العرب في أوروبا – شمال الراين

شهدت مدينة دسلدروف، عاصمة ولاية شمال الراين، مساء أمس مظاهرة شارك فيه ما يقارب 400 شخص، دعماً للاجئين الجدد العالقين في الجزر اليونانية.

ومن بين المشاركين في المظاهرة كان رئيس البلدية، “توماس جيزل”، الذي اعتبر أن استقبال اللاجئين يمثل مطالباً بشرياً، مبدياً استعداد مدينته لقبول المزيد من اللاجئين العالقين في اليونان، مضيفاً: “رحبت مدينة دوسلدورف باللاجئين في عام 2015، وبهذه الطريقة سيتم الترحيب بالمزيد منهم، هذه ليست مسألة تخص بعض الأحزاب السياسية”.

كما كشف “جيزبل” عن إجرائه حديث مع رئيس بلدية كولونيا الألمانية؛ حول مسألة قبول المزيد من اللاجئين في الولاية، لافتاً إلى أن السلطة المحلية في كولونيا تؤيد هذا التوجه وتدعمه.

وخلال المظاهرة دعا المشاركون، الحكومة الألمانية والدول الأوروبية إلى فتح الحدود مجدداً أمام اللاجئين، معتبرين أن الأوضاع في اليونان لا تحتمل، مطالبين في الوقت ذاته، بإيقاف ما قالوا إنه ممارسات عنيفة من قبل الأمن وخفر السواحل اليوناني ضد اللاجئين، معتبرين أن الظروف غير الإنسانية، التي يعيشها اللاجئون في مخيمات الجزر اليونانية ليست وليدة اللحظة وإنما هي مستمرة منذ سنوات.

على الجهة الأخرى، تزامنت المظاهرة مع تصريحات لوزير الداخلية الألماني، “هورست زيهوفر”، نقلتها الوزارة الاتحادية، أكد خلالها أن ما حدث في صيف العام 2015، لن يتكرر في ألمانيا، في إشارة إلى عدم وجود أي توجه لدى الحكومة المرزية لفتح الحدود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى