أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ذروة موسم العطلات.. شمال وغرب ألمانيا يشهد اختناقات مرورية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تعيش ألمانيا هذه الأيام ذروة موسم العطلات الصيفية، حيث وضعت اليوم السبت، أميال من الاختناقات المرورية في بعض أجزاء ألمانيا على الطرق السريع صبر السائقين على المحك.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المتحدث باسم النادي العام للسيارات في ألمانيا، قوله، إن حالة المرور في شمال وجنوب ولاية سكسونيا على وجه الخصوص تأثرت بالسفر في العطلات، وأضاف أنه بحلول فترة ما بعد الظهر، “هدأ الوضع قليلا” على الشوارع والطرق.

لكن المتحدث باسم النادي، توقع أن تتكرر الاختناقات المرورية بعد ظهر يوم غدٍ الأحد أيضا.

وكان نادي السيارات يتوقع إحدى أكثر عطلات نهاية الأسبوع ازدحاما في موسم العطلات، حيث تتمتع جميع الولايات الاتحادية باستثناء ولايات بافاريا وبادن فورتمبيرغ بالعطلات الصيفية هذه الأيام.

وشهدت ولايات في شمال البلاد منذ صباح اليوم حركة مرور بطيئة على الطرق السريعة أحيانا، واحتاج قائدو السيارات إلى الكثير من الصبر على الطريق السريع (A7) المتجه إلى مدينة فلنسبورغ.

أما في جنوب نفق “إلبه” بمدينة هامبورغ فقد توقفت الحركة فيه لمسافة 7 كيلومترات، وفق ما أفاد به نادي السيارات.

الوضع كان أكثر صعوبة في ولاية “شليسفيغ هولشتاين” في شمال غرب البلاد، حيث أكد نادي السيارات أن طابورا للسيارات امتد على مسافة بلغت 17 كليو مترا في الطريق المتجه نحو مدينة وريغنسبورغ.

كذلك، شهد الطرق الواصل بين مدينة شلسفيغ والحدود الدنماركية طابورا آخر للسيارات بطول نحو 17 كيلومترا أيضا.

وذكر النادي بأن الطريق السريع (A7) عند منطقة هامبورغ-بارينفيلد مغلق منذ عدة أيام وسط موسم العطلات في اتجاه الجنوب بسبب أعمال إنشاء لتركيب معدات حماية من الضوضاء عند النفق.

اقرأ أيضا: نشاط القطاع الصناعي الألماني ينكمش خلال الشهر الجاري

ووفقا لمركز مراقبة المرور فقد تسبب ذلك في مشاكل اليوم السبت، ومع ذلك قال المتحدث باسم نادي السيارات، إنه كانت هناك اختناقات مرورية وعوائق على الطرق الالتفافية داخل المدينة.

وعاد الألمان كما باقي شعوب الدول الأوروبية لموسم العطلات الصيفية بشكل طبيعي هذا العام، بعد إلغاء جميع قيود كورونا، التي تسببت في منع ملايين الأوروبيين خلال العامين الماضيين من قضاء العطلة الصيفية التي تعتبر في أوروبا حاجة ضرورية وليس كمالية بعد عام متواصل من العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى