أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وزير الصحة الفرنسي يحذر من تسجيل حرارة غير مسبوقة غدا الثلاثاء

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

حذر وزير الصحة الفرنسي”أوريلين روسو” من أن البلاد قد تشهد غدا الثلاثاء، مستويات عالية من درجات الحرارة قد تدفع السلطات إلى إعلان حالة التأهب القصوى ورفع مستوى الإنذار إلى اللون “الأحمر”.

يأتي هذا لمواجهة موجة حر هي الأشد هذا الصيف والتي تضرب فرنسا حاليا وخاصة في جنوب وجنوب شرق البلاد.

وتتأهب السلطات للارتفاع الاستثنائي في الحرارة التي قد تتجاوز 42 درجة مئوية في بعض المناطق خلال الأيام القادمة، وقد تؤثر بشدة على المواطنين من الفئات الأكثر ضعفا من بين كبار السن والأطفال الصغار وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال وزير الصحة في تصريحات صحافية اليوم الأثنين، إن مقاطعات وادي الرون (جنوب شرق فرنسا) ستسجل الثلاثاء “مستويات لدرجة الحرارة لم تسجل في فرنسا من قبل”.

وأضاف:”هناك مخاوف غدا من الاضطرار إلى إعلان حالة الإنذار الأحمر في جزء من مقاطعات وادي الرون بسبب موجة الحر الشديد بعد إعلان حالة الإنذار البرتقالي في 50 إقليما بسبب ارتفاع درجات الحرارة”.

وزير الصحة الفرنسي أكد أيضا أنه من الممكن أن تشهد فرنسا مستويات حرارة لم يتم تسجيلها من قبل في البلاد “لذلك هناك مخاوف من ذلك”.

وشدد على أن “الأهم من ذلك هو مدة هذه الموجة، حيث ستشهد البلاد بعدها انخفاضا في درجات الحرارة اعتبارا من الخميس أو الجمعة القادمين”. 

وقال إن رؤساء مديريات تلك المقاطعات، يمكنها اتخاذ القرار إزاء تأجيل بعض الفعاليات.

وتشهد مناطق “وادي الرون” بشكل خاص موجة حر شديد قد تصل درجات الحرارة فيهما إلى أكثر من 42 درجة مئوية. 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية قد وضعت أمس الأحد 50 إقليما في حالة إنذار برتقالي، حيث امتدت موجة الحر إلى نحو نصف البلاد من “رين السفلي” شمال شرق فرنسا، إلى “جيروند” (جنوب غرب)، مع درجات حرارة تترواح بين 35 إلى 38 درجة مئوية.

اقرأ أيضا: فرنسا تتأهب لموجة حر هي الأشد هذا الصيف

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية، يمكن أن تتجاوز 40 درجة مئوية في وادي الرون السفلي.

كذلك، من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة المرتفعة هذه حتى منتصف الأسبوع مع بلوغ ذروتها بين الاثنين والأربعاء، إلا أنه متوقع حدوث انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من الخميس المقبل. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى