أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

إيطاليا تعلن حاجتها لـ 40 ألف عامل موسمي في قطاعات السياحة و الزراعة

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

تتزايد حاجة إيطاليا كل عام لعمال موسميين لتغطية احتياجات البلاد في العديد من القطاعات، لاسيما السياحية والزراعية.

هذا ما أكده اليوم الأثنين، الاتحاد الوطني للمزارعين في إيطاليا، والذي أعلن أنه أعطى الضوء الأخضر لدخول 40 ألف عامل أجنبي من خارج الاتحاد الأوروبي للعمل بدوام كامل، في أعمال موسمية في قطاعي السياحة والزراعة.

وبحسب وسائل إعلام إيطالية، فإن اتحاد المزارعين سيجلب العمال الأجانب في الغالب من المغرب ورومانيا والهند وألبانيا في الدرجة الأولى، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هناك عاملون من جنسيات مختلفة.

وأوضحت المصادر الإعلامية نقلا عن الاتحاد، قوله، إن “هؤلاء هم قبل كل شيء موظفون لمدة محددة يأتون من الخارج ويعبرون الحدود كل عام للعمل الموسمي ثم يعودون إلى بلدهم”.

اقرأ أيضا: الدين العام في إيطاليا يصل لرقم قياسي

وأضاف بأن هناك العديد من المناطق الزراعية حيث يكون العمال المهاجرون مكونا أساسيا ومتكاملا جيدا في النسيج الاقتصادي والاجتماعي كما هو الحال في حصاد الفراولة في منطقة فيرونيز، والتفاح في ترينتينو، والفاكهة في إميليا رومانيا ، و من العنب في بيدمونت و حتى مزارع الألبان في لومباردي.

جدير بالذكر أنه في إيطاليا يتم حصاد منتج زراعي واحد من كل أربعة من قبل أيد أجنبية، مع 358 ألف عامل منتظم من 164 دولة مختلفة يعملون في الحقول، مما يوفر أكثر من 30% من إجمالي أيام العمل اللازمة للقطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى