اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مجدداً.. كورونا يجتاح مصنعاً للحوم في المانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

 أعلنت السلطات المحلية في مدينة “أوزنابروك “بولاية سكسونيا السفلى اليوم الاثنين، عن توقف الإنتاج في أحد “مسالخ” مجازر المدينة، وذلك بعد ثبوت إصابة 92 عاملاً بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت متحدثة باسم المدينة: أنه “تم عزل العاملين المصابين الذين يعيش الكثير منهم مع بعضهم البعض، في مكان واحد”.

وارتفعت الأصوات المطالبة بتشديد قواعد العمل في المجازر في ألمانيا عقب إغلاق مجزر آخر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بين عامليه، اذ ينتقد خبراء منذ فترة طويلة ظروف العمل السيئة في هذه المجازر وإقامة العمال الموسميين في غرف مزدحمة على خلفية الجائحة.

ونقل مسؤولون عن المستشارة “أنجيلا ميركل”، التي وصفت الوضع في المجازر بأنه “مثير للقلق”، موضحين أنه “سيتم مناقشة مقترحات لتحسين حماية عمال هذا القطاع مع مجلس وزرائها يوم غد الأربعاء”.

اقرأ أيضا: مصنع لحوم في ألمانيا يتحول لبؤرة تفشي كورونا

من جانبها، تعهدت وزير العمل الألماني “هوبرتوس هايل”، باتخاذ إجراءات صارمة ضد ممارسة القطاع في التعاقد مع مقاولين ينقلون العمال الموسميين من وسط وشرق أوروبا، الذين يتم وضع العديد منهم في مساكن جماعية لخفض التكاليف.

يذكر أنه، أصيب أكثر من ألف عامل في مجازر أوروبية، من أيرلندا إلى ألمانيا، بفيروس كورونا المستجد، ما يسلط الضوء على التحديات المتزايدة التي يواجهها قطاع صناعة اللحوم العالمية بسبب الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى