اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع الناتج المحلي لمنطقة اليورو خلال الربع الثالث

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

ارتفع الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو خلال الربع الثالث هذا العام بنسبة 2.2 % مقارنة مع الربع الثاني، بحسب بيانات صدرت أمس الأربعاء عن مكتب الاحصاء الأوروبي “يوروستات”.

تأتي هذا البيانات في تأكد لتقديرات المكتب الأولية الصادرة نهاية أكتوبر / تشرين الأول الماضي.

وقال “يوروستات” إن النمو الاقتصادي في 19 دولة تتعامل باليورو ارتفع بنسبة 3.7 % عن الربع الثالث مقارنة مع العام الماضي 2020، بما يتماشى أيضا مع التقديرات السابقة، حيث واصل الاقتصاد التعافي بقوة من الركود الناجم عن جائحة كورونا خلال العام الماضي.

وأشار إلى أن النمسا سجلت أعلى نمو فصلي في الفترة من يوليو/ تموز إلى سبتمبر/ أيلول على مستوى المنطقة، بمعدل بلغ بنسبة 3.3% وتلتها فرنسا بنسبة 3.0% ثم البرتغال بنمو 2.9%.

اقرأ أيضا: تباطؤ نمو قطاع التصنيع بمنطقة اليورو .. والتضخم يسجل رقما قياسيا

من جهة ثانية، توقعت كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي، الاثنين، تراجع التضخم في منطقة اليورو أقل من المعدل المستهدف عند 2%، على المدى المتوسط.

وكان معدل التضخم في منطقة اليورو قد سجل خلال أكتوبر / تشرين الأول الماضي 4.1 % على مدى عام، وهي أعلى زيادة سنوية منذ عام 2008.

يذكر أن الأسعار في المنطقة ارتفعت على خلفية زيادة تكاليف الطاقة، وكذلك التأثير الناجم عن اختناقات الإنتاج والشحن، حيث ارتفعت أسعار السلع المعمرة بنسبة 2.3%، أيضا شهدت الخدمات تضخما بنسبة 2.1 %، بعدما ظل نمو الأسعار فيها محدودا للغاية لسنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى