تعليم
أخر الأخبار

عالم فيروسات الماني يشكك بجدوى ارتداء الكمامة

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

شكك مدير معهد الفيروسات في مستشفى بون الجامعي، “هندريك شتريك”، بجدوى ارتداء الكمامات في الحياة اليومية بسبب الاستخدام غير الصحيح لها في كثير من الأحيان.

عالم الفيروسات الألماني قال في تصريحات صحفية: “الناس يضعون الكمامات في جيوبهم، ويمسكونها باستمرار، ويضعونها على أفواههم لمدة أسبوعين، وربما بدون غسيل (…) إنها تربة خصبة ممتازة للبكتريا والفطريات”.

وأثار العالم الألماني أسئلة حول الإغلاق إجراءات العزل التي طبقتها الحكومة الألمانية منذ مارس/آذار إذا كانت آنذاك “ضرورية فعلاً”.  مشيراً إلى أنه “لا تقل تكلفة الفحص الواحد عن 59 يورو، وإجراء 400 ألف فحص في الأسبوع يعني تكليف المنظومة الصحية بمبالغ كبيرة”.

من جانبها، لا تزال منظمة الصحة العالمية تشكك إزاء الارتداء العام للكمامات البسيطة في الأماكن العامة، ورغم أوصت مطلع هذا الأسبوع بضرورة الحرص على مسافة تباعد بين الأفراد عند ارتداء كمامات مصنوعة من القماش أو كتلك التي تباع في المتاجر، وذلك خلال التواجد في المواصلات العامة أو المتاجر أو منشآت أخرى.

وأوصت المنظمة أن تكون الكمامات مكونة من ثلاث طبقات: واحدة داخلية مصنوعة من القطن على سبيل المثال، وثانية مصنوعة من لدائن حرارية مثل البولي بروبلين، وأخرى خارجية مصنوعة من البوليستر. لا ينبغي لمس الكمامات إلا بيد نظيفة ومن مواضع تثبيتها، ويتعين غسلها يومياً بمياه تصل درجة حرارتها إلى 60 درجة مئوية أو في محلول كلور مخفف.

اقرأ أيضا: دراسة بريطانية: الكمامات تقلل من خطر الموجة الثانية لكورونا

وفي سياق منفصل، أظهرت بيانات معهد ”روبرت كوخ” للأمراض المعدية في ألمانيا، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الوفيات إلى 8755 حالة، بعد تسجيل 26 حالة وفاة جديدة، فيما بلغ العدد الإجمالي للمصابين 185416 حالة بعد تسجيل 555 إصابة جديدة.

هذا وقد وافقت ألمانيا، أمس الأربعاء، على تمديد تحذير السفر إلى أكثر من 160 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي حتى نهاية أغسطس، مع إمكانية منح استثناءات لبعض الدول التي انحسر فيها انتشار كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى