دول ومدنصحةقانون
أخر الأخبار

ألمانيا ترفع عدة دول أوروبية وعربية من قائمة حظر كورونا

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية، اليوم الجمعة، أن السلطات الألمانية أزالت وجهات العطلات الصيفية الشهيرة لفرنسا واليونان وسويسرا وأجزاء من إسبانيا من قائمتها للمناطق المعرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

المعهد أضاف في بيان أنه تم حذف كذلك بلجيكا والجزء الجنوبي من الدنمارك وإستونيا وليتوانيا وثلاث مقاطعات في هولندا والنرويج والأردن والأراضي الفلسطينية والعديد من المناطق في سلوفينيا وسانت لوسيا من قائمة الحظر.

وبعد هذا القرار فإن الأشخاص الذين يدخلون ألمانيا من هذه المناطق لن يكونوا مطالبين بالحجر الصحي لمدة 10 أيام.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الحكومة الألمانية إعادة فتح حدودها، اعتبارا من 25 يونيو/ حزيران الجاري، أمام المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين تلقوا لقاحا مضادا لفيروس كورونا.

وحاليا يسمح بدخول البلاد فقط للأشخاص من ذوي الأسباب الاستثنائية، لكن بعد الإجراء الجديد، فإنه سيسمح للجميع بدخول ألمانيا مهما اختلفت الأسباب سواء كانت للسياحة أو غيرها.

ورغم القرار الجديد، سيستمر حظر دخول المسافرين من البلدان التي لا تزال تسجل نسبة كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا.

من جهة ثانية، أظهرت بيانات صادرة الجمعة، أن ألمانيا أعطت جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا لأكثر من نصف سكانها، لكن المسؤولين حثوا الناس، على توخي الحذر لإبطاء انتشار متحور “دلتا” الأكثر عدوى.

اقرأ أيضا: ألمانيا تسمح بدخول المسافرين الملقحين من خارج الاتحاد الأوروبي

وتم الآن إعطاء ما يقرب من41.7 مليون شخص أي نحو 50.1% من إجمالي عدد السكان، حقنة واحدة على الأقل، بينما تم تطعيم ما يقرب من 24.7 مليون شخص  ما يمثل قرابة 29.6 % من السكان بشكل كامل.

وتراجعت إصابات كورونا بشكل حاد في ألمانيا خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث انخفضت في بعض الأيام إلى أقل من ألف حالة يوميا لأول مرة منذ سبتمبر/ أيلول.

وقال معهد “روبرت كوخ” اليوم، إنه تم الإبلاغ عن 1076 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ولم يكن هناك سوى 10.3 حالة إصابة لكل 100 ألف من السكان خلال الأسبوع الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى