قانون
أخر الأخبار

برلين تلتزم بقواعد مكافحة “كورونا الجديد” في عطلة الفصح

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

قالت المتحدثة باسم الشرطة الألمانية، إن غالبية سكان العاصمة “برلين” ملتزمون بقواعد مكافحة انتشار جائحة فيروس “كورونا الجديد” خلال أيام عطلة عيد الفصح الحالي.

وآكدت المتحدثة: أن “غالبية سكان برلين التزموا بالقاعدة الخاصة بالحد الأدنى للمسافة من الآخرين (1.5 متر)”. مشيرة إلى أنه “باستثناء واقعتين، فإن الوضع ظل هادئا خلال العطلة للغاية”.

ونشرت الشرطة الألمانية نحو 500 فرد في برلين لمراقبة مدى التزام السكان بالتدابير الخاصة بمكافحة انتشار فيروس” كورونا الجديد”، وتكثفت حملات المراقبة في الحدائق والمساحات الخضراء وبحيرات برلين خاصة في ظل الأجواء الصيفية الحالية.

وتلقت شرطة برلين دعما من أفراد من فرسان الشرطة الاتحادية لمساعدتها في أعمال الرقابة في غابات المدينة. وكان نحو 400 شخص تجمعوا بعد ظهر السبت للتظاهر ضد تعليق الحقوق الأساسية في ميدان روزا- لوكسمبورغ، وقد رفضت مجموعة من المتظاهرين الابتعاد عن المكان. وشهدت المدينة مسيرة في ميدان “ليوبولدبلاتس” للمطالبة بتوفير حماية أفضل للاجئين في مواجهة الوباء.

اقرأ أيضا: برلين تختبر تطبيق تتبع سلاسل العدوى بفيروس “كورونا الجديد”

وفي ولاية “بفاريا” ظلت غالبية المواطنين في البيوت أو قاموا بفسحات مشيا أو على الدراجات، ملتزمين بالقواعد المتبعة في الحد من انتشار كورونا.

وأعلنت الشرطة في عدة ولايات ألمانية عن التزام كبير من طرف المواطنين بالقوانين في ظل الطقس المشمس هذه الأيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى