دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

لليوم الثاني .. تراجع وفيات كورونا في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

استمرت حصيلة وفيات كورونا في فرنسا بالتراجع لليوم الثاني على التوالي، في الوقت الذي شهدت فيه البلاد انخفاضاً في حصيلة الإصابات اليومية، كما استمر تراجع عدد الراقدين في غرف العناية المركزة لليوم الرابع.

وذكر مدير شؤون الصحة الفرنسية “جيروم سلمون” مساء اليوم الاحد، أن حصيلة وفيات كورونا في البلاد ارتفعت بواقع 561 حالة، منها 315 في المستشفيات و246 في دور المسنين، مؤكدا أن الحصيلة الإجمالية للوفيات بلغت 14393 بعد أن كانت 13832 أمس السبت.

ويشير هذا الرقم إلى تراجع جديد ولافت في وتيرة الوفيات بالفيروس مقارنة مع إحصائية السبت، حيث بلغ هذا المعدل 635 حالة بينها 350 في المستشفيات.

“سلمون” أفاد كذلك بتسجيل 1703 إصابات جديدة بالعدوى في مستشفيات فرنسا، وهو تراجع كبير عن يوم أمس حيث تم تسجيل 3110 حالة.

وارتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 95403، وذلك إضافة إلى 37188 إصابة مؤكدة أو مشتبهة في دور المسنين، أي بمجمل أكثر من 132 ألف إصابة، وفق ما ذكر “سلمون”.

اقرأ أيضا: باريس .. 12 ألف موظف في شبكة النقل انقطعوا عن العمل

وأكد أن المسؤول الفرنسي أن عدد المرضى الراقدين في غرف العناية المركزة شهد انخفاضاً لليوم الرابع على التوالي، بواقع 38 شخصاً، وبلغت الحصيلة 6845 شخصاً مقارنة مع 6883 أمس السبت.

ولا تزال فرنسا الدولة الرابعة عالمياً من حيث عدد الوفيات جراء فيروس كورونا، وكذلك الرابعة من حيث حصيلة الإصابات بالمرض.

إلى ذلك، من المقرر أن يلقي الرئيس الفرنسي” إيمانويل ماكرون” مساء غدٍ الاثنين خطاباً بشأن القرارات في مكافحة وباء كورونا خلال الأسابيع المقبلة، ومن المتوقع أن يعلن تمديد إجراءات الحجر الصحي في البلاد حتى نهاية الشهر الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى