أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الفرنسية تعلن إنقاذ مئات المهاجرين في بحر المانش

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية أمس الخميس، أنها تمكنت خلال الأيام الأربعة الماضية من إنقاذ 254 مهاجرا في بحر المانش، وذلك أثناء محاولتهم الوصول إلى بريطانيا انطلاقا من السواحل الفرنسية.

جاء ذلك في بيان صادر عن مديرية الأمن في المانش وبحر الشمال، أكدت على أنه خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري تم إنقاذ ما مجموعه 18763 مهاجرا، في زيادة بنسبة 50% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي الذي سجّل أساسا رقما قياسيا في عدد المهاجرين (12100 مهاجر).

البيان أوضح أنه في الـ 14 من أغسطس/آب الجاري أنقذ خفر السواحل 63 مهاجرا غرق زورقهم. وفي الليلة التالية تم إنقاذ 40 مهاجرا.

وأضاف بأنه في مساء الـ16 الجاري، أنقذ زورق تابع للمؤسسة الوطنية للإنقاذ البحري في دونكيرك 50 مهاجرا، في حين أنقذ زورق دورية تابع للبحرية الفرنسية في الليلة نفسها 62 مهاجرا، في وقت أنقذت فيه سفينة قاطرة 39 مهاجرا آخرين. ليبلغ عدد المهاجرين الذين تم إنقاذهم في غضون 4 أيام 254 مهاجرا.

وتزايد معدل تدفق المهاجرين إلى بريطانيا عبر المانش انطلاقا من فرنسا منذ بداية العام الجاري 2022، إذ تجاوز العدد حتى نهاية الأسبوع إلى أكثر من 20 ألف مهاجر وفق بيانات وزارة الداخيلة البريطانية.

اقرأ أيضا: سحب الأطفال من ذويهم في السويد.. فشل اندماج المهاجرين أم ظلم السوسيال

وقالت وزارة الداخلية في بيان الاثنين الماضي، إن عدد المهاجرين الواصلين إلى شواطئ البلاد منذ بداية العام الحالي بلغ أكثر من 20 ألف مهاجر، مؤكدة أن محاولات العبور مستمرة دون توقف، مشيرة إلى أنه منذ بداية أغسطس/ آب الجاري بلغ عدد الواصلين 3618 مهاجرا.

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه الحكومة البريطانية عن خطتها لإرسال طالبي اللجوء الوافدين بطريقة غير نظامية إلى رواندا في أبريل/نيسان الماضي، إلا أنها لم تنفذ خطتها إلى الآن.

وكان قد وصل أكثر من 28 ألف مهاجر غير شرعي إلى سواحل المملكة المتحدة عبر بحر المانش خلال العام الماضي 2021، إنطلاقا من السواحل الفرنسية، بحسب الداخلية البريطانية.

في مقابل ذلك، حاول أكثر من 21 ألف مهاجر عبور المانش خلال العام الماضي، بينهم قرابة 4 آلاف كانوا يعانون من صعوبات حين أنقذوا وأُعيدوا إلى السواحل الفرنسية، وفقا للداخلية الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى