دول ومدن
أخر الأخبار

مقتل 4 مصريين في حريق ضخم نشب في غابات قبرص

 أخبار العرب في أوروبا – قبرص

لقي أربعة مصريين حتفهم في حريق هائل مستعر لليوم الثاني في قبرص دمر مساحات من الغابات وعشرات المنازل.

واندلع الحريق الضخم في الجانب الجنوبي لغابات جبل ترودوس في قبرص أمس السبت، فيما تحدث رئيس البلاد عن إحدى أسوأ الكوارث في تاريخ قبرص الحديث.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، الأحد، وفاة 4 مواطنين مصريين في قبرص، بسبب حرائق الغابات.

وأضافت الخارجية المصرية:”قامت السفارة فور تلقيها تلك المعلومات، بتشكيل غرفة عمليات للتواصل مع المسئولين القبارصة، الذين أبدوا من جانبهم كل التعاون والاهتمام”.

البيان ذكر أن” السفير المصري وطاقم السفارة انتقلوا إلى مناطق الحرائق بصحبة طاقم من الشرطة القبرصية لمتابعة كافة التطورات ذات الصلة”.

وتابعت الخارجية المصرية أنه “يجرى في الوقت الراهن فحص مكان الحادث وملابساته تمهيدا لإنهاء كافة الإجراءات لنقل جثامين المتوفين المصريين إلى أرض الوطن في أسرع وقت ممكن”، موجهة “خالص التعازي والمواساة” لأسر المتوفين.

وتم العثور على الضحايا قرب منطقة أودو الجبلية إلى الشمال من مدينتي ليماسول ولارنكا. وقالت الخارجية المصرية إن السلطات القبرصية أبلغتها بأن الضحايا مصريون.

وأثر الحريق، الذي أججته الرياح القوية، على عشرة تجمعات سكنية على الأقل على مساحة تجاوزت 50 كيلومتراً مربعاً في سفوح سلسلة جبال ترودوس، وهي منطقة تضم غابات الصنوبر والشجيرات الكثيفة.

وقال شهود إنه تم العثور على الضحايا على مسافة قصيرة من سيارة تحطمت على ما يبدو.

في السياق، قال الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس، في تغريدة، اليوم الأحد، “إنها مأساة”، مضيفاً أنه “أكبر حريق منذ عام 1974” الذي شهد انقسام الجزيرة بعد ما احتلت تركيا ثلثها الشمالي.

اقرأ أيضا: ألمانيا تحظر بيع المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام

وأضاف أن الحريق أدى إلى “سقوط وفيات” وأتى على ممتلكات وغابات، مشيراً إلى أن “الحكومة ستقدم مساعدات فورية إلى الضحايا وعائلاتهم”، مؤكدا بالقول: “لن نتخلى عن أحد في ظل الدمار الناجم عن الحريق”.

بدوره، كتب المفوض الأوروبي لشؤون إدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش على “تويتر” أنه حُشدت “فرق الإطفاء الجوية”، مشيراً إلى إرسال إيطاليا واليونان طائرات للمساعدة.

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام قبرصية أنه تم توقيف رجل يبلغ من العمر 67 عاماً للاشتباه بأنه أشعل الحريق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى