أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

أغلبهم مغاربيون.. ارتفاع في أعداد المرحلين من دول أوروبية خلال الربع الثاني

أخبار العرب في أوروبا- لوكسمبورغ

كشفت بيانات نشرها مكتب الإحصاء الأوروبي يوروستات، أمس الأثنين، أن أعداد حالات الترحيل إلى دولة ثالثة وداخل الاتحاد الأوروبي تزايدت خلال الربع الثاني هذا العام، مؤكدا بأن معظم المرحلين هم مهاجرون مغاربيون.

المكتب ومقره لوكسمبورغ أوضح بأن 96 ألفا و550 شخصا ليسوا من مواطني الاتحاد الأوربي أمروا بمغادرة إحدى بلدان التكتل في الربع الثاني من العام الجاري 2022.

وقال يوروستات إن إجمالي الذين عادوا، بما في ذلك عمليات الترحيل داخل الاتحاد، بلغ 23 ألفا و110. أي ما يعادل نسبة 11 % أكثر مما كان عليه في الأشهر المماثلة من السنة الماضية.

ومقارنة بالأشهر من يناير/كانون الأول إلى مارس/آذار 2022، فإن عدد المرحلين زادت بنسبة 16%.

وأشار مكتب الإحصاءات الأوروبي إلى أن فرنسا جاءت في مقدمة الدول الأوروبية التي أمرت بترحيل مهاجرين ويبلغ عددهم 33450 شخصا وتقدر نسبتهم (35%) أي حوالي ثلث مجموع المهاجرين المرحلين من دول الإتحاد الأوروبي خلال الربع الثاني من هذا العام.

وجاءت اليونان ثانيا بعدما أمرت بترحيل 8750 مهاجرا، ثم ألمانيا بـ 8275 مهاجرا، علما أن إيطاليا كانت احتلت المركز الأول من حيث عدد المرحلين في الربع الأول هذا العام، وتليها فرنسا وألمانيا.

اقرأ أيضا: وزيرة داخلية بريطانيا الجديدة تتعهد بخفض أعداد المهاجرين “غير المهرة”

فيما يخص الدول التي ينتمي إليها معظم المهاجرين المرحلين، فقد أفادت بيانات يوروستات بأن أعلى نسبة ترحيل في الفترة المذكورة شملت مهاجرين من الجزائر والمغرب، ثم ألبانيا وباكستان بنسبة أقل.

ولفت المكتب إلى أن العودة الفعلية إلى الوطن تمت من قبل المهاجرين الألبان والجورجيين والروس والأتراك.

بينما اقتصرت عمليات ترحيل معظم المهاجرين المغاربيين إلى دولة ثالثة خارج الإتحاد الأوروبي، أو تعثرت داخل الإتحاد الأوروبي نتيجة اعتراضات قانونية وقضائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى