قانون
أخر الأخبار

ألمانيا تمدد تحذير السفر خارج البلاد حتى منتصف حزيران المقبل

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا


كشف وزير الخارجية الألماني، “هايكو ماس” أن الحكومة الاتحادية مددت توصيتها للألمان بعدم السفر إلى الخارج حتى منتصف شهر حزيران المقبل، وذلك على خلفية انتشار وباء كورونا المستجد والخوف من إمكانية عدم قدرتهم على العودة مجدداً إلى البلاد في حال تجدد إغلاق الحدود بين الدول.


وتزامنت تصريحات “ماس” مع تحضيرات الألمان لقضاء عطلة الصيف التي طالب المسؤولون الحكوميين بقضائها داخل الأراضي الألمانية وضمن إجراءات صحية معينة، في حال تم تخفيف الإجراءات في البلاد كما هو مقرر في 4 أيار القادم.

اقرأ أيضا: الطلاب لايلتزمون بالقواعد الصحية في شمال الراين


“ماس” أضاف في تصريحاته: “لم نصل بعد إلى حيث يمكننا أن ننصح فيها بالسفر إلى الخارج من دون مخاوف لذلك من الضروري تمديد التحذير من السفر عبر العالم حتى منتصف حزيران”، موضحاً أنه لا تلوح في الأفق حالياً أي تغييرات محتملة لهذا الوضع، وأنه لن يكون هناك موسم عطلات طبيعي بحانات شاطئية وأكواخ جبلية مكتظة هذا الصيف، وفقاً لما نقله موقع DW الألماني.


إلى جانب ذلك، أشارت وكالة الأنباء الألمانية إلى أن قرار الوزارة الألمانية حول السفر جاء بناءاً على مقترح حول ضرورة أن يتم تقييم الوضع مجدداً بالتنسيق مع دول الجوار في الاتحاد الأوروبي، قبل منتصف حزيران.
وتغلق ألمانيا حدودها الوطنية مع الجوار الأوروبي منذ أسابيع، مستثنيةً بذلك حركة البضائع والعمال والأشخاص الذين لديهم أسباب ملحة للسفر، كما تحظر الرحلات السياحية إلى خارج البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى