أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

اليمين في ألمانيا ينظم مظاهرات ضد ارتفاع الأسعار

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

نظم الآلاف من أنصار حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف أمس السبت، مظاهرة حاشدة أمام مقر البرلمان وبوابة براندنبرغ وسط برلين، وذلك احتجاجا على ارتفاع الأسعار، والتضخّم، فضلا عن رفضهم سياسة الطاقة التي تنتهجها حكومة المستشار أولاف شولتس.

المظاهرة التي خرجت تحت شعار “أمن الطاقة وحماية من التضخم، بلدنا يأتي في المقام الأول”، شارك فيها نحو 8 آلاف محتج من مؤيدي اليمين المتطرف في مسيرة، نظّمت بالقرب منها مظاهرات مضادة شارك فيها نحو 1400 من النشطاء المناهضين للعنصرية.

ويسعى اليمين المتطرف إلى استغلال تدهور شعبية حكومة شولتس في مواجهة ارتفاع أسعار الطاقة ومخاطر شح مواردها مع توقف إمدادات الغاز والنفط الروسيين.

وأطلق المتظاهرون الذين رفع بعضهم الأعلام الألمانية والروسية وأيضا أعلاما بالأسود والأبيض والأحمر ترمز لليمين المتطرف في ألمانيا، عبارات على غرار “نحن الشعب” و”ليرحل هابيك”، في إشارة إلى وزير الاقتصاد الألماني المنتمي لحزب الخضر والمكلّف شؤون الطاقة.

ورفع متظاهرون لافتات كُتب عليها “لا للتسليح والحرب” احتجاجا على تزويد أوكرانيا أسلحة غربية، وأيضا “أريد الغاز والنفط الروسيين.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار الواردات إلى ألمانيا لأعلى مستوى منذ 48 عاما

ودعا زعيم حزب البديل “تينو تشروبالا” في كلمة ألقاها أمام المحتجين، إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا، متهما وزير الاقتصاد روبرت هابيك بإعلان “حرب اقتصادية” على موسكو وشن حرب بدلا من ذلك على السكان الألمان.

ويأتي الاحتجاج مع ارتفاع تكاليف الغاز الطبيعي والكهرباء في البلاد، حيث يرجع ذلك إلى حد كبير إلى وقف روسيا شحنات الغاز الطبيعي إلى الاتحاد الأوروبي، وسط توترات بين الغرب وموسكو على الخلفية الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى