قانون
أخر الأخبار

تهديدات “إرهابية”.. فرنسا تشدد الرقابة على حدودها

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية عن تمديد فترة تشديد إجراءات الرقابة على حدودها، حتى نهاية شهر نيسان القادم، مشيرةً إلى ان قرار التمديد مرتبط بوجود تهديدات وصفتها بـ “الإرهابية”.

إلى جانب ذلك، أشارت السلطات إلى أن التهديدات الإرهابية ضد الأراضي الفرنسية لا تزال قوية ومرتفعة جداً، في حين رفعت الحكومة مذكرة لمجلس الاتحاد الأوروبي، حذرت خلالها من إمكانية تسلل أفراد مرتبطين بتنظيمات إرهابية عبر الحدود.

وطالبت السلطات نظيراتها الأوروبية باليقظة المتزايدة بشكل خاص بعد بدء المحاكمة الخاصة بمجلة “شارلي إيبدو”.

يذكر أن فرنسا شهدت قبل أيام قليلة حادثة طعن بالقرب من مقر مجلة “شارلي ايبدو” القديم، والذي أخلته المجلة قبل ما يزيد عن خمس أعوام بعد تعرضها لهجوم أدى إلى مقتل 12 شخص، على خلفية نشرها رسوماً كاريكاتورية اعتبرت مسيئة للإسلام.

اقرأ أيضا: فرنسا تحذف مصطلح “الانفصالي” من مشروع القانون الخاص بالإسلام

وكشفت مصادر مطلعة أن المحكمة الخاصة بالمجلة من المقرر أن تمتد حتى العاشر من الشهر الجاري، وسط إجراءات امنية مشددة جداً، تحسباً لأي حادث أو هجوم وشيك قد تتعرض له البلاد، خلال تلك الفترة، لا سيما وان المحاكمة الأولى من نوعها، التي ويحاكم فيها 14 شخصاً.

الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون” تعرض خلال الأيام القليلة الماضية لسلسلة انتقادات بسبب تصريحاته، التي وصفت بأنها عنصرية وتسيء للمسلمين، حيث اعتبر أن الدين الإسلامي يعيش أزمة عالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى