اقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

السويد تبدأ في بناء أول طريق كهربائي

أخبار العرب في أوروبا – السويد

بدأت السويد في بناء أول طريق طريق كهربائي في البلاد، حيث سيكون بإمكان شحن المركبات بالطاقة الكهربائية أثناء سيرها على هذا الطريق.

وقالت إدارة النقل في السويد إن الطريق سيصل بين مدينتي هالسبوري وأوربرو، مشيرة إلى أن مسافة الطريق ستمتد على طول 30 كيلو مترا، فيما تبلغ تكلفة المشروع قرابة 300 مليون كرون سويدي ( 29.5 مليون يورو).

وأضافت إدارة النقل في بيان :“تم اختيار الطريق على أساس عدد من المعايير مثل نوع الطريق وحجم حركة المرور وترتيبات النقل والبيئة الطبيعية والثقافية المحيطة، وإمكانية التزويد بالطاقة والمصالح الوطنية للدفاع”. ومن المتوقع أن يكون الطريق الكهربائي جاهزا بحلول العام 2025.

وباتت السويد أكثر دول العالم نموا في شراء السيارات الكهربائية، حيث ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية، بنسبة 40% العام 2019.

والعام الماضي بيعت سيارة كهربائية من بين كل ثلاث سيارات في السويد..

اقرأ أيضا: السويد تسجل ارتفاعا في التهاب الدماغ الناتج عن لدغة حشرة القراد

وتعمل الحكومة السويدية لمنع شراء سيارة تعمل على الديزل أو البنزين في السويد بحلول عام 2030، حيث سيكون مسموحا فقط السيارات الكهربائية أو الهجينة.

ومنذ عدة سنوات، تعمل الحكومة السويدية على نشر محطات لشحن السيارات بالكهرباء في كل المدن والقرى في البلاد، بحيث تكون جميع مناطق البلاد متوفرة فيها محطات الشحن قبل حلول 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى