أخباردول ومدن
أخر الأخبار

حفيدة “موسوليني” تدافع عن وضع صورة لجدها في معرض بإيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

اعتبرت إيدّا نيغري موسوليني حفيدة الدكتاتور ومؤسس الفاشية في إيطاليا بينيتو موسوليني، أن جدها يمثل “صفحة من التاريخ لا يمكن محوها”، معربة عن استغرابها حول الجدل الذي أثير بعد وضع صورة لموسوليني مؤخرا بين صور الوزراء السابقين بمعرض أقيم في وزارة التنمية الاقتصادية بالبلاد.

وقالت في هذا الصدد: “لا أستطيع أن أفهم، فلا يمكننا محو الأحداث بإزالة صورة ما: التاريخ هو التاريخ وهذا كل شيء، وإلا فسيتعين علينا هدم كل ما تم بناؤه”.

حفيدة موسوليني أضافت في تصريحات لوسائل إعلام إيطالية أمس الأربعاء :“جدي في الحكومة، إنه جزء من التاريخ، أيجب علينا هدم الكولوسيوم لأنه كان مسرحا لأعمال همجية ضد المسيحيين؟”.

وتابعت: “التاريخ هكذا بغض النظر عن ماهيته، يمكن انتقاده، المقارنة وابداء الآراء، لكنه تاريخ، وإلا فمن المنطقي وجوب هدم كل ما تم القيام به في تلك الفترة”، في إشارة إلى عهد الفاشية.

و قالت إيدّا موسوليني التي شغلت سابقا منصب عمدة إحدى بلديات محافظة ريميني وسط إيطاليا، إن “صورة جدي يجب أن تكون آخر ما ينبغي التفكير به في لحظة كتلك التي نعيشها الآن، مع الشركات التي تغلق والأسر التي لا تصل إلى نهاية الشهر جرّاء ما تعانيه من أسعار الفواتير”.

اقرأ أيضا: إيطاليا.. حفيد “موسوليني” ينضم لنادي لاتسيو

وأضافت خلال حديثها بأن“هناك من تدفعه الفاقة إلى سرقة الطعام من السوبر ماركت، بينما يفكر آخرون بصورة جدي المعلقة في الوزارة، دعونا نفكر بالواقع وبمشاكل الناس الملموسة، فهناك أشياء أكثر أهمية بكثير، جديرة بالتفكير بها” حسب قولها.

يذكر أن الديكتاتور “موسوليني” حكم إيطاليا نحو 21 عاما ما بين 1922 لغاية 1943 وشهدت البلاد خلال سنوات حكمه أياما دموية وانتهى بإعدامه عام 1945 بعد هزيمة دول المحور في الحرب الحرب العالمية الثانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى