أخبارقانون
أخر الأخبار

غالبيتها من السوريين.. الشرطة الألمانية تفكك شبكة لتهريب المهاجرين بوثائق رسمية مزورة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفادت وسائل إعلام ألمانية أمس الخميس، عن تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين من خلال إصدار وثائق رسمية مزورة مقابل مبالغ مالية كبيرة، مؤكدة اعتقال موظفة في مكتب الأجانب لدورها في عملية التزوير.

وقالت المصادر إن الشرطة الفيدرالية قامت أمس بتفتيش 12 عقار في كولونيا وغيلسنكيرشن ومنطقة ليمبورغ غرب البلاد، مشيرة إلى أن 250 ضابطا شارك في عملية التفتيش.

وأوضحت أن العصابة مكونة من 11 شخصا مؤلفة بمعظمها من سوريين وتختص ببيع الراغبين بالقدوم إلى ألمانيا وثائق رسمية مزورة تمكنهم من دخول البلاد بطريقة شرعية، مشيرة إلى أن الشرطة القت القبض حتى الآن على رجلين وامرأة.

وقالت النيابة العامة في كولونيا والشرطة الفيدرالية إن المرأة (ألمانية) التي تم اعتقالها كانت موظفة في مكتب الأجانب بمدينة كولونيا.

اقرأ أيضا: حريق متعمد في نُزل يأوي لاجئين أوكرانيين شرقي ألمانيا

ويتهم المحققون المرأة بإصدار وثائق الهوية المطلوبة -شهادات وهمية وجوازات سفر للأجانب- وتسليمها إلى المشتبه بهم الآخرين مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وذكرت المصادر أن العصابة استخدمت الوثائق بهدف السفر إلى ألمانيا عبر المعابر الرسمية حيث كان اللاجئون يقومون بإتلافها عند وصولهم إلى ألمانيا قبل تقدمهم بطلب لجوء، مشيرة إلى أن الشرطة حددت ما مجموعة 26 حالة من هذا النوع حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى