أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الصيف يعود إلى فرنسا وسط الخريف.. والحرار قد تصل لـ 30 مئوية

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

قالت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية أن الطقس الشبيه بالصيفي الذي يجتاح فرنسا منذ أكثر من أسبوع، قد يرفع درجات الحرارة إلى نحو 30 مئوية في بعض أجزاء البلاد.

وأوضح الهيئة أمس الخميس، أن جنوب غربي البلاد قد يشهد درجات حرارة تتراوح بين 27 و 30 درجة في مطلع الأسبوع المقبل، وأضافت أن المناطق الواقعة على طول الحدود مع إسبانيا قد تتجاوز درجات الحرارة فيها الـ 30 درجة مئوية.

وذكرت بأن الهواء الحار الذي يهب من جزر الكناري وشبه جزيرة أيبيريا، سيؤدي إلى رفع درجات الحرارة في فرنسا أعلى من المتوسط بأربع إلى خمس درجات في مثل هذا الوقت من العام.

وأكدت هيئة الأرصاد في توقعاتها أن موجة الطقس مرتفعة الحرارة التي تشهدها البلاد حاليا، تحدث على خلفية تغير المناخ المتزايدة بشكل ملحوظ.

وقالت إن موجات الحر لم تعد أكثر تواترا وشدة فحسب، بل باتت تحدث في وقت مبكر ومتأخر أيضا من العام، مثل ما حدث هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا: فرنسا تعلن تخصيص 46 مليار يورو لدعم فواتير الكهرباء خلال العام المقبل

وخلال الأيام الماضية، شهدت بعض مناطق فرنسا تحطيم الأرقام القياسية لدرجات الحرارة في مثل هذا الوقت من العام.

وكانت فرنسا والعديد من الدول الأوروبية قد شهدت الصيف الماضي درجات حرارة قياسية وغير مسبوقة، حيث ضربت القارة العجوز موجات حر متتالية مع تراجع حاد في الهطولات المطرية، ما تسبب في جفاف واسع النطاق وصل إلى البحيرات والانهار، وذهبت بعض الدراسات إلى أن هذا الجفاف لم يحدث في أوروبا منذ 500 عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى