أخبارطفولة
أخر الأخبار

امرأة سورية تضع 4 توائم في مدينة دريسدن الألمانية

اخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ذكرت وسائل إعلام ألمانية، بأن امرأة سورية مقيمة في مدينة دريسدن بولاية ساكسونيا، وضعت مؤخرا 4 توائم، في حدث لم تشهده الولاية الواقعة في شرق ألمانيا منذ عشرات السنين.

وبحسب التقارير فقد أثار وضع المرأة السورية وهي لاجئة منذ عدة سنوات في البلاد، دهشة الفريق الطبي وأهالي الولاية التي لم تشهد ولادة هذا العدد منذ عام 1984.

والمواليد الأربعة (صبيان وفتاتان) وهم من بين نحو ألفي طفل ولدوا هذا العام في مستشفى “كاروس” الجامعي منهم 62 زوجا من التوائم وحالة واحدة لـ3 توائم.

وأطلق عليهم أسماء (شام،أحمد، جود، وأيهم). وكانت “شام” أول من ولدت بوزن 1325 غراما ، يليها أخوها أحمد الذي كان أثقل الأربعة وزنا 1405 غراما، وجاءت ثالثا جود بوز 1225 غراما، بينما كان آخر من خرج للحياة من بين الأشقاء الأربعة هو أيهم بوزن 1210 غراما.

الفريق الطبي قبل إخراج التوائم من المستشفى مع والدتهم قبل أيام

ورغم أن الولادة تمت في منتصف أغسطس/آب الماضي عبر عملية قيصرية في الأسبوع 32 من الحمل واستمرت لمدة 45 دقيقة، لكن لم يعلن عنها إلا نهاية الأسبوع الماضي، بعدما خرج الأطفال من المستشفى وهم بصحة جيدة، حيث تضاعف وزنهم جميعا بعد بقائهم أكثر من شهرين في المستشفى.

اقرأ أيضا: سيدة سورية تضع 4 توائم في ألمانيا

وسبق لامرأة سورية أخرى أن وضعت 4 توائم في مدينة فيتن بولاية “شمال الراين- وستفاليا” العام الماضي.

حينها لم يعلن المستشفى عن الولادة إلا بعد ثلاثة أشهر وكان ذلك في الأسبوع الأول من فبراير/شباط الماضي، بينما تمت الولادة في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى