أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تشهد أكثر شهر أكتوبر حرارة منذ 77 عاما

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

شهدت فرنسا خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلى درجة حرارة في مثل هذا الوقت من السنة نحو 8 عقود، وفقا ما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية (ميتيو فرانس) في بيان اليوم الثلاثاء.

وقالت الهيئة إن أكتوبر/ تشرين الأول 2022، كان الأعلى حرارة منذ بدء تسجيل بيانات الطقس في عام 1945. أي منذ 77 عاما.

ومع اقتراب متوسط درجات الحرارة من 17 درجة مئوية أو أعلى منها قليلا في منتصف الخريف، بزيادة ثلاث أو أربع درجات على المستويات العادية، كان الشهر الماضي أكثر ارتفاعا في درجات الحرارة من المتوسط المسجل في أكتوبر/تشرين الأول عام 2001، عندما بلغ متوسط درجات الحرارة 16.33 درجة.

وشهد النصف الثاني من الشهر الماضي ارتفاعا في درجات الحرارة لفترة طويلة وصعبة بشكل غير عادي تجاوزت الـ 10 أيام، حيث ارتفعت درجات الحرارة في مدينة بوردو بجنوب غرب فرنسا إلى 30 درجة مئوية.

كما شهدت بعض مناطق البلاد، تحطيم الأرقام القياسية لدرجات الحرارة في مثل هذا الوقت من العام.

وقالت هيئة الأرصاد إن فترات الحرارة غير المعتادة في أواخر أو أوائل العام ستصبح أكثر تكرارا بسبب تغير المناخ.

اقرأ أيضا: العثور على عائلة كاملة ميتة داخل منزلها غربي فرنسا

ومددت المنتجعات الشاطئية في أنحاء أوروبا الموسم في الوقت الذي جعل فيه الدفء غير المعتاد السائحين يستمرون في التوافد على الشواطئ.

يذكر أن فرنسا والعديد من الدول الأوروبية كانت قد شهدت الصيف الماضي درجات حرارة قياسية وغير مسبوقة، حيث ضربت القارة العجوز موجات حر متتالية مع تراجع حاد في الهطولات المطرية، ما تسبب في جفاف واسع النطاق وصل إلى البحيرات والانهار، وذهبت بعض الدراسات إلى أن هذا الجفاف لم يحدث في أوروبا منذ 500 عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى