أخباردول ومدن
أخر الأخبار

أعمال عنف واسعة من قبل طالبي لجوء في النمسا.. والسلطات تتجه إلى إلغاء لجوئهم

أخبار العبر في أوروبا – النمسا

تسبب المئات من طالبي اللجوء في أعمال عنف واسعة النطاق في ليلة الهالوين أمس الثلاثاء، بمدينة لينتس في ولاية “النمسا العليا” شمال النمسا.

وبحسب الشرطة فقد شارك نحو 200 مراهق من طالبي اللجوء معظمهم من أفغانستان وسوريا والعراق والشيشان في أعمال العنف، مشيرة إلى حدوث معارك شوارع استدعت تدخل وحدة الشرطة الخاصة المعروفة باسم “كوبرا” بالاضافة لنشر 170 شرطيا.

وقالت إن الشبان قاموا بمهاجمة المارة وتخريب أعمدة الكهرباء التي تغذي الترام، مؤكدة أنها تمكنت من اعتقال تسعة من المشاركين في أعمال الشغب بعد إصابة شرطيين بجراح.

وأوضحت وسائل إعلام نمساوية أنه في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، بدأت مجموعة من الأشخاص بإلقاء المفرقعات النارية على المارة في أثناء احتفالهم بالهالوين، ما دفع الشرطة للتدخل.

ونقلت عن مديرية شرطة الولاية، قولها، إن الشرطة حاولت تفريق المتجمعين في حين ألقى المحتفلون مفرقعات نارية وحجارة وزجاجات باتجاه عناصر الشرطة، ما دفعهم لاستخدام القوة لتفريقهم.

وقال المتحدث باسم الشرطة في تصريحات صحفية، إن عناصر الشرطة تفحصت هويات المحتفلين، مؤكدا أن نصفهم من الجنسية السورية والأفغانية، في حين بلغت نسبة المواطنين النمساويين نحو 20% والبقية من الجنسية العراقية، والإيرانية، والشيشانية، والتركية.

اقرأ أيضا: إصابة 3 أشخاص بجروح في مشاجرة جماعية بين سوريين بالنمسا

في السياق، أكد وزير الداخلية النمساوي “غيرهارد كارنر” في مقابلة مع صحيفة “كرونه” النمساوية، الأربعاء، أنه أعطى توجيهات لقيادة الشرطة للتنسيق مع السلطات المحلية بهدف البدء بإجراءات سحب حق اللجوء من الشبان الذين شاركوا في أعمال عنف وشغب.

إلى ذلك، قالت الشرطة إن هؤلاء الشبان أعلنوا قبل ساعات عبر تطبيق “تيك توك” عن نيتهم القيام بأعمال تخريب واسعة في المدينة بالتزامن مع احتفالات الهالوين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى