أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مسؤول ألماني يحذر من نفاد مخزون الغاز خلال أيام في الطقس المتجمد

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

على الرغم أن سعة تخزين منشآت الغاز الطبيعي في ألمانيا قد وصلت إلى حد الامتلاء تقريبا، إلا أن رئيس الوكالة الاتحادية الألمانية للشبكات، حذر من احتمال نفاد الغاز في البلاد بسرعة إذا جاء الطقس في الشتاء شديد البرودة.

وقال كلاوس مولر في مقابلة مع مجلة “دير شبيغل” الأسبوعية، اليوم الجمعة: “مجرد أيام قليلة من الطقس المتجمد ستكون كافية للتسبب في زيادة كبيرة في استهلاك الغاز”.

والوكالة التي يقودها “مولر” ستكون هي المسؤولة عن تقنين الغاز إذا لزم الأمر، وهو سيناريو تعمل ألمانيا جاهدة على تجنبه من خلال إطلاق مناشدات متكررة لخفض الاستهلاك بنسبة 20% على الأقل.

وكانت مستويات تخزين الغاز في ألمانيا قد وصلت عند 99.3 % بحلول الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

في هذا السياق، أوضح المسؤول الألماني بالقول إن “هذه المخزونات وحدها تكفي لمواصلة عمل أكبر اقتصاد في أوروبا لتسعة أو عشرة أسابيع، بشرط أن يكون الشتاء متوسط البرودة كما كان الحال في 2021-2022”.

وكانت إمدادات الغاز الروسي تمثل أكثر من 55 % من واردات ألمانيا قبل الحرب الروسية في أوكرانيا.

لكن منذ بدء الحرب الأوكرانية نهاية فبراير/ شباط الماضي، تراجعت واردات الغاز الروسي بشكل كبير إلى أن توقفت تماما في مطلع سبتمبر/أيلول المنصرم.

اقرأ أيضا: نسبة تخزين الغاز في ألمانيا ترتفع إلى أكثر من 99%

وحددت برلين في يوليو/تموز الماضي مجموعة أهداف تقضي بملء احتياطات الغاز بنسبة 95% بحلول الأول من نوفمبر/ تشرين الأول قبل بدء الشتاء.

وقبل أن تحقق رقما تجاوز الهدف المعلن في الثاني هذا الشهر، أقرت الحكومة سلسلة تدابير لادخار الطاقة، تتضمن زيادة استخدام الفحم الحجري وخفض استهلاك الطاقة في المباني العامة وإجراءات لتحفيز الشركات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى