أخباردول ومدن
أخر الأخبار

لمنع تدفق المهاجرين.. بولندا تعلن البدء في بناء جدار مع روسيا

أخبار العرب في أوروبا – بولندا

في نموذج مشابه للجدار الذي أقيم على الحدود مع بيلاروسيا، أعلنت الحكومة البولندية البدء في بناء جدار على الحدود مع إقليم “كالينينغراد” الروسي ، على ما أعلن وزير الدفاع البولندي ”ماريوس بلاشتشاك” أمس الأربعاء.

وقال الوزير في مؤتمر صحافي في العاصمة وارسو، إن بلاده بدأت في بناء هذا الجدار بارتفاع مترين ونصف وثلاثة صفوف من الأسلاك الشائكة، وبطول 210 كيلومترات، على طول حدودها مع الإقليم الروسي “كالينينغراد”، الواقع على ساحل بحر البلطيق، بين ليتوانيا وبولندا، ويفصله ممر حدودي عن بيلاروسيا.

ووفقا للوزير البولندي، فإن الهدف من هذا الجدار يأتي لتعزيز تعزيز الأمن على الحدود، حيث تخشى وارسو من وصول مهاجرين جدد مدفوعين من روسيا بهدف الضغط على دول الاتحاد الأوروبي.

كما يأتي هذا القرار في أعقاب إعلان سلطات الطيران الروسية نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، تحرير الحركة الجوية مع “كالينينغراد”.

اقرأ أيضا: مشروع قانون في فرنسا يسمح بتسوية وضع المهاجرين غير النظاميين

وقال بلاشتشاك في هذا السياق :“يقبل مطار كالينينغراد الآن الرحلات الجوية من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. نريد أن تكون الحدود مغلقة بالكامل“.

وأكد وزير الدفاع البولندي بأن العمل في بناء الجدار بدأ أمس الأول الأربعاء (2 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري)، مشيرا إلى أن هذا يأتي في محاولة من قبل وارسو لتجنب تكرار السيناريو الذي كان يجري منذ أكثر من عام مع بيلاروسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى