أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تعلن استئناف تمويل وكالة “الأونروا”

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلنت الحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء، عزمها استئناف التعاون المالي والتنموي مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في غزة.

وجاء القرار على خلفية الإصلاحات والتوصيات الواردة في تقرير لجنة مجموعة المراجعة المستقلة، التي قادتها وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاثرين كولونا.

وحثت الحكومة الألمانية، في بيان مشترك صادر عن وزارة الخارجية ووزارة التعاون الاقتصادي والتنمية، الأونروا على تنفيذ سريع لتوصيات تقرير المراجعة بما يشمل تعزيز الرقابة الداخلية وكذلك تعزيز الإشراف الخارجي على إدارة المشروعات.

كما جاء في بيان الوزارتين:”دعما لتلك الإصلاحات، ستستأنف الحكومة الألمانية قريبا تعاونها مع الأونروا في غزة كما فعلت أستراليا وكندا والسويد واليابان ودول أخرى”.

وأكد البيان على أهمية دور “الأونروا” في توفير الرعاية اللازمة لسكان غزة، خاصة في ظل الأزمة الإنسانية المستمرة.

وكانت المراجعة بشأن حيادية الأونروا خصلت، يوم الاثنين الماضي، إلى أن “إسرائيل لم تقدم بعد أدلة تدعم اتهاماتها للمئات من موظفي الأونروا بالانتماء لجماعات إرهابية في قطاع غزة”.

اقرأ أيضا: الحكومة البلجيكية تقر حزمة تمويل لـ” الأونروا” لثلاث سنوات

علما أن الأمم المتحدة عينت في فبراير/ شباط، وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا، لقيادة مراجعة حياد الوكالة والرد على مزاعم حدوث انتهاكات، بعدما زعمت إسرائيل أن 12 من موظفي “الأونروا” شاركوا في عملية حركة “حما.س” الفلسطينية ضد مستوطنات إسرائيلية بتاريخ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى