دول ومدن
أخر الأخبار

الصحة العالمية تستعد لطرح تطبيق عن أعراض فيروس كورونا

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية، إنها تدرس طرح تطبيق يتيح للأفراد في البلدان قليلة الموارد معرفة ما إذا كانوا قد أصيبوا بفيروس كورونا، وإضافة خاصية أخرى تعتمد على البلوتوث لتتبع المخالطين.

وأكد” برناندو ماريانو” كبير مسؤولي نظم المعلومات: أن “التطبيق سيسأل الناس عن الأعراض، ويقدم إرشادات بشأن ما إذا كانوا قد أصيبوا بمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بالفيروس”. مشيراً إلى أن “التطبيق سيزود بمعلومات أخرى منها كيفية الخضوع للكشف وفقا لبلد المستخدم”.

وأوضح ”ماريانو”: أن “المنظمة ستطرح نسخة على متاجر التطبيقات في أنحاء العالم، وأي بلد سيتمكن من استخدام التكنولوجيا الخاصة بالتطبيق، وإضافة خواص وطرح نسخته الخاصة على متاجر التطبيقات”.

وطرحت الهند واستراليا والمملكة المتحدة تطبيقات عن الفيروس باستخدام تكنولوجيا خاصة بكل بلد، فضلاً عن خصائص مشتركة منها إبلاغ الناس بما إذا كان يتعين عليهم الخضوع للكشف بناء على الأعراض وتسجيل حركاتهم لتوفير المزيد من الكفاءة في تتبع المخالطين للمصابين.

وتكثف عدة دول جهود اقتفاء المخالطين حيث ينظر لها باعتبارها عملية حيوية لفتح الاقتصادات.

اقرأ أيضا: لمواجهة أوبئة جديدة.. الصحة العالمية تدعو للاستثمار في مجالي الصحة والوقاية

وأعلنت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية اليوم، استقرار معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في العالم خلال اليوم الماضي، اذ بلغ معدل الإصابات اليومية 93,8 ألف حالة جديدة مقارنة مع 92 ألف خلال اليوم السابق، لتصل الحصيلة العامة إلى أكثر من 3 ملايين و939 ألف حالة، بينما تجاوز هذا المؤشر عتبة الـ4 ملايين حسب إحصاءات موقع (Worldometers).

وتبقى الولايات المتحدة في صدارة الدول الأكثر تضررا بالفيروس مع نحو مليون و280 ألف إصابة، تليها إسبانبا (222,8 ألف) وإيطاليا (217,1 ألف) وبريطانيا (212,6 ألف)، فيما تحتل روسيا المركز الخامس مع نحو 188 ألف إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى