اقتصاد واعمال

كونتي: روما ستقدم خطتها للنهوض الاقتصادي إلى بروكسل

 أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي”، أن بلاده ستقدم منتصف تشرين الأول /أكتوبر مقترحاتها للاتحاد الأوروبي، في إطار خطة الإنعاش الأوروبية التي تم إقرارها خلال قمة تموز/ يوليو لمواجهة الأزمة الناجمة عن وباء كورونا.

“كونتي” قال في مقابلة مع صحيفة “إل فاتو”اليومية الإيطالية ونشرت اليوم الأربعاء :”نعمل على اختيار المشاريع التي تستجيب بشكل مباشر لمنطق التمويل الأوروبي، والتي تتضمن استثمارات وإصلاحات هيكلية لجعل البلاد أكثر قدرة على المنافسة وصلبة”.

وأضاف”سنولي الكثير من الاهتمام للبنية التحتية الملموسة وغير الملموسة، ونريد الاستثمار في المدارس والجامعات والأبحاث.كما سنستفيد من ذلك لتحسين كفاءة الإدارة والنظام القضائي”.

وتوصل القادة الأوروبيون إلى اتفاق تاريخي في 21 تموز/يوليو بشأن خطة إنعاش بقيمة 750 مليار يورو لمرحلة ما بعد فيروس كورونا، تستند لأول مرة على الديون المشتركة.

ويتعين على البلدان المستفيدة، ومنها إيطاليا مع 209 مليار يورو، تقديم خططها الوطنية للنهوض الاقتصادي إلى بروكسل، مع احترام أولويات المفوضية الأوروبية، ألا وهي التحول البيئي والرقمي، فضلا عن قدرة تنافسية أفضل.

اقرأ أيضا: “سكانيا” السويدية تنهي جميع عمليات التسريح المؤقت لموظفيها

وتتضمن الحزمة التي وافقت عليها الحكومة أكثر من 100 بند، تبدأ من دفع الضرائب المتأخرة على عامين، وصولاً إلى وضع توجيهات بشأن تسريح العمال.

وبموجب الخطة، ستكون هناك مزايا ضريبية أكبر للمناطق الجنوبية في إيطاليا التي تعدّ أقل نموا من الشمال الصناعي.

يذكر أن الحكومة الإيطالية أقرّت في مطلع أغسطس/ آب حزمة تحفيز اقتصادي بقيمة 25 مليار يورو لإنعاش الاقتصاد المتضرر من أزمة فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى