أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الاقتصاد البريطاني ينكمش خلال العام الجاري بوتيرة أعلى من المتوقع

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

يستمر صدور بيانات متشائمة عن الاقتصاد البريطاني، وكان آخرها اليوم الأربعاء، عن مكتب الإحصاءات الوطنية، الذي أكد الناتج المحلي الإجمالي البريطاني انكمش بنسبة أكبر من المتوقع بلغت 0.5% في يوليو/تموز الماضي.

المكتب أكد أن الرقم مثل أكبر انخفاض في الاقتصاد البريطاني هذا العام، مشيرا إلى أن جميع القطاعات الرئيسية للاقتصاد ( الخدمات والتصنيع والبناء ) قد انكمشت في يوليو/تموز.

وكان استطلاع أجرته وكالة “رويترز” لآراء خبراء اقتصاديين، قد أظهر أن نسبة كبيرة من الخبراء ذكروا بأن الاقتصاد البريطاني يتجه نحو انكماش بنحو 0.2% في يوليو/ تموز مقارنة مع يونيو/ حزيران السابق له.

البيانات الجديدة الصادرة، الأربعاء، لا تتضمن بيانات مراجعات تصاعدية جوهرية حديثة لأداء الاقتصاد البريطاني حتى نهاية عام 2021.

وهذه الأرقام تأتي لتضيف دليلا جديدا على أن اقتصاد بريطانيا يفقد زخمه، في مواجهة الزيادة الحادة في تكاليف الاقتراض.

أيضا فإن البيانات قد تمنح بعض صناع القرار في بنك إنكلترا، وقفة للتفكير عندما يقررون في وقت لاحق من هذا الشهر، ما إذا كانوا سيرفعون أسعار الفائدة مرة أخرى في معركتهم لترويض التضخم المرتفع.

اقرأ أيضا: دراسة: البريطانيون قد يواجهون أسوأ انخفاض في المعيشة منذ الخمسينيات

علما أن معدل التضخم في بريطانيا تراجع لأدنى مستوى منذ 15 شهرا خلال يوليو/ تموز الماضي، وذلك بسبب انخفاض أسعار الطاقة وتباطؤ ارتفاع أسعار الأغذية.

وقال مكتب الإحصاء في تقرير أصدره نهاية الشهر الماضي، إن مؤشر أسعار المستهلكين سجل 6.8% خلال يوليو/تموز مقارنة بـ 7% في يونيو/حزيران السابق له، مشيرا إلى إن هذا يعد أدنى مستوى للتضخم منذ فبراير/شباط 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى