أخباردول ومدن
أخر الأخبار

موجة برد شديدة تضرب فرنسا هذا الأسبوع

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قالت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية أمس الأحد، إنه من المتوقع أن تضرب البلاد موجة برد شديدة بداية من منتصف هذا الأسبوع، مشيرة إلى أن درجات الحرار ستنخفض إلى ما دون معدلاتها السنوية.

وأضافت الهيئة أن هذه التوقعات تزيد نسبتها عن 70%، موضحة بأن هذا “سيعتمد على التناقض بين الضغط الجوي العالي القادم من أوروبا الشرقية (الذي ينذر بالرياح الباردة) والضغط الجوي المنخفض القادم من المحيط الأطلسي (الذي ينذر بالمطر والجو المعتدل)”.

وتابعت: “ستقع فرنسا بين هذين الضغطين ولذلك من الصعب التنبؤ أو الجزم”. رغم ذلك، رجحت هيئة الأرصاد عودة الصقيع إلى السهول الفرنسية بسبب الهواء البارد والجاف.

وقالت قد تتراوح درجات الحد الأقصى للحرارة في فترة ما بعد الظهر ما بين 5 إلى 8 درجات مئوية من غراند إيست ( شمال شرق) إلى أوفيرني رون ألب (جنوب شرق)، وليلا تقترب الحرارة من الصفر مئوية وفي بعض المناطق إلى ما دون الصفر.

اقرأ أيضا: اتفاق بين فرنسا وألمانيا على تبادل الدعم في إمدادات الطاقة

أما في المناطق الجنوبية جهة البحر المتوسط ​​يتوقع أن تسجل درجات حرارة أكثر اعتدالا ما بعد الظهر تتراوح بين 11 و 12 درجة، بحسب الهيئة.

يشار إلى أن فرنسا ومعظم دول أوروبا شهدت ارتفاعا حادا في أسعار الطاقة (الغار، الكهرباء) على خلفية الحرب الروسي في أوكرانيا والتراجع الكبير في الإمدادات الروسية من الغاز إلى القارة العجوز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى