أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

السجن 4 سنوات لسوري اغتصب سورية قاصر في النمسا

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

أصدرت محكمة نمساوية، أمس الأثنين، حكما بالسجن لمدة 4 سنوات ودفع غرامة مالية قدرها 5 آلاف يورو، على لاجئ سوري يبلغ من العمر 23 عاما، بتهمة اغتصاب فتاة سورية قاصر تبلغ من العمر 14 عاما بمدينة إنسبروك عاصمة ولاية تيرول غربي البلاد.

وبحسب ما أفادت به صحيفة “Kronen” النمساوية، فإن المحاكمة جرت في جلسة سرية داخل محكمة إنسبروك الإقليمية، مضيفة أن الأحكام وأسبابها تبقى علنية في هذه القضايا، لهذا أعلنت هيئة القضاة برئاسة القاضي توماس فالنوفر الاتفاق على إدانة المتهم.

الصحيفة أكدت أن “المحكمة حكمت على الشاب بالسجن لمدة أربع سنوات دون قيد أو شرط، إضافة لدفع غرامة قدرها 5 آلاف يورو للضحية”

ونقلت عن قاضي المحكمة “فالنوفر” قوله:”يجب النظر إلى حقيقة أن الفتاة لم تصب بجروح فعلية، لكن مفهوم العنف يشمل كل من يحاول التغلب على القوة البدنية والمقاومة الجسدية للشخص الآخر”.

ووفقا للصحيفة ذاتها، فإن “الضحية كانت تعرف الجاني بالفعل”، مشيرة إلى أنه “بتاريخ 14 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ذهبت الفتاة إلى شقة الشاب السوري في إنسبروك”.

اقرأ أيضا: بسبب الخدمة في “جيش النظام”.. السويد ترفض منح الجنسية للكثير من السوريين

وأضافت بأن “الفتاة حاولت الهرب عندما أقدم الشاب على التحرش بها داخل الشقة”.

وذكرت الصحيفة بأنه “يُقال إن الشاب استخدم العنف الجسدي لإجبارها على ممارسة الجنس خمس مرات، كما هددها بالقتل إذا أخبرت الآخرين بما حدث”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى