أخبارمجتمع
أخر الأخبار

جزائري يعرض حلويات بلاده التقليدية في سوق عيد الميلاد بـ”أورليان” الفرنسية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تقام في جميع المدن الفرنسية أسواق عيد الميلاد والتي تبدأ بالعادة منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني ولغاية عيد الميلاد، حيث تعرض فيها بالعادة مختلف أصناف الحلويات الفرنسية التقليدية والمشهورة عالمية.

لكن مواطنا جزائيا الذي استأجر محل في سوق عيد الميلاد بمدينة “أورليان” أختار أن يعرض في محله للفرنسيين حلويات بلاده التقليدية، الأمر الذي شدّ الانتباه إليه على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أظهرت فيديوهات متداولة على عرضه حلويات جزائرية تقليدية في سوق المدينة الواقعة في شمال وسط فرنسا.

ومن الحلويات المعروضة، البقلاوة ومقروط اللوز وغيرهما من الأنواع المختلفة من الحلويات التي يشتهر بها المطبخ الجزائري، إضافة إلى الحلويات الرمضانية المشهورة في الجزائر، كالزلابية وقلب اللوز.

ولاقت قصة الشاب الجزائري تفاعلا على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة إنستغرام وتيك توك.

والحلويات التقليدية الجزائرية تحظى بشهرة عالمية سواء من حيث المذاق أو الشكل، الذي يُزيّن المائدة الجزائرية في المناسبات والأعياد والأفراح.

اقرأ أيضا: رغم مرضه الشديد.. السلطات الفرنسية تقرر طرد طفل جزائري من أراضيها

وهذا ما أكده مؤخرا موقع” تاست إتلاس” المتخصص في المطبخ التقليدي العالمي، حيث صنف الحلوى الجزائرية التقليدية “مقروط اللوز” في المرتبة الرابعة من بين أفضل 50 نوعا من الحلويات على مستوى العالم.

جدير بالذكر أن الجالية الجزائرية في فرنسا تعد أكبر جالية أجنبية في البلاد بعدد يزيد عن 6 ملايين نسمة، كما تشير الإحصائيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى