أخباردول ومدنطفولة
أخر الأخبار

مقتل 9 سوريين بينهم أطفال في انقلاب حافلة جنوب تركيا

أخبار العرب في أوروبا – تركيا

لقي 9 لاجئين سوريين مصرعهم بينهم أطفال اليوم السبت، في حادث سير مأساوي، خلال مطاردة الشرطة التركية لحافلة كانت تقلهم في ولاية شانلي أورفا جنوب البلاد.

وبحسب تقارير صحافية، فإن الحافلة وبعد أن دخلت الأراضي التركية قادمة من سوريا، قامت الجندرما التركية “شرطة الحدود” بملاحقة الحافلة قبل أن يفقد السائق السيطرة على الحافلة لتسقط في قناة للري.

وأشارت المصادر إلى أن الحافلة كانت تقل 31 شخصا منهم 9 أشخاص توفوا في تقديرات أولية، فيما أصيب نحو 20 شخصا آخرين بجروح متفاوتة.

وأضافت بأنه تم نقل عدد من المصابين إلى المستشفى، فيما تم احتجاز 4 لاجئين على صلة بالحادث، بينما لم يتم تحديد هوية سائق السيارة بعد.

الشرطة التركية في مكان الحادث “وسائل إعلام تركية”

وحضرت فرق الشرطة وفرق الإسعاف والطوارئ التركية إلى المكان لمعاينة الحادث المأساوي، في حين فتحت السلطات التركية تحقيقا بالحادث.

كذلك، زار “صالح أيهان” والي ولاية “أورفا” مكان الحادث وحصل على معلومات أولية حول ظروفه وملابساته من قبل السلطات المختصة، بحسب المصادر.

اقرأ أيضا: مقتل 9 سوريين جلهم أطفال في حريق منزلهم غربي تركيا

وينحدر معظم الضحايا السوريين من محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا. ولم يتم تحديد عدد الأطفال الضحايا بالضبط لغاية الآن.

وكانت ولاية “سيواس”وسط تركيا شهدت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حادثا مأساويا، أودى بحياة لاجئين سوريين اثنين وأصيب العشرات بينهم بجروح خطيرة، بعد انقلاب الحافلة التي تقلهم من إسطنبول إلى ديار بكر أثناء ترحيلهم بحجة دخولهم البلاد بطريقة غير شرعية. 

وتشهد سوريا منذ أكثر من عقد حربا مستمرة في أعقاب ثورة شعبية ضد نظام حكم “بشار الأسد”، ما تسبب بلجوء ملايين السوريين إلى خارج البلاد، حيث يقيم نحو 3.5 مليون لاجئ سوري في تركيا وفقا لأرقام الأمم المتحدة، في حين وصل أكثر من لاجئ سوري إلى أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى