أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تتويج شابة من غوادلوب بملكة جمال فرنسا 2023 “صور”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

توجت مساء أمس السبت طالبة الاتصالات إنديرا أمبيو البالغة 18 عاما، بملكة جمال فرنسا 2023، في ختام حدث سعى القائمون عليه هذا العام لتحديث صورته، عبر تعديل معايير الأهلية للمشاركة في المسابقة.

وقالت أمبيو، وهي ملكة جمال منطقة غوادلوب (إقليم فرنسي ما وراء البحار)، إنها تعيش “حلم اليقظة”، بعد تسلمها التاج الفضي والأزرق من حاملة اللقب السابقة ديان لاير.

وخلال المسابقة، دافعت أمبيو عن النساء المصابات بالسرطان، وشجعت منتخب فرنسا في كرة القدم قبيل مباراته اليوم الأحد ضد الأرجنتين في نهائي مونديال قطر 2022.

ومسابقة هذا العام شهد تخفيفا لشروط الأهلية المطلوبة للمتسابقات، بعدما كانت في السابق تفرض بأن يتراوح عمرهنّ بين 18 و24 عاما، وبأن يكنّ من دون أطفال، لكن بقي شرط الطول أن لايقل 170 سم، حيث يبلغ طول”إنديرا” 177 سم.

وفقا للشروط الجديدة، بات يمكن لأي فرنسية تبلغ 18 عاما وما فوق المشاركة في المسابقة، من دون أي شرط مرتبط بالوضع العائلي. كما بات مسموحا وجود أوشام ظاهرة على الجسم، للمرة الأولى في تاريخ المسابقة العريقة

كذلك، سُمح بمشاركة النساء العابرات جنسيا المسجلات إناثا في السجلات المدنية، وفقا لرئيسة الهيئة المنظمة لمسابقة ملكة جمال فرنسا أليكسيا لاروش جوبير.

غير أن التغييرات في شروط الأهلية لم تنجح في إخماد الانتقادات بالكامل، إذ وصفت المجموعة النسوية الفرنسية “Osez le féminisme” (تجرؤوا على النسوية) التعديلات بأنها “طلاء أبيض على جدار متداع”.

وتضمنت الأمسية الجمالية كما يجري في العادة استعراضا للمواهب وعروضا بملابس مختلفة، من فساتين السهرة وثياب البحر.

اقرأ أيضا: ديشان: سنحافظ على هدوئنا وسنبذل كل جهدنا للحافظ على لقبنا

وتعد فرنسا بلد متنوع وغالبا ما يشارك في مسابقات “ملكات الجمال” فرنسيون يتحدرن من أصول وثقافات ومناطق مختلفة وهذا ما يضفي الجمال على هذه المسابقة.

ومنطقة “غوادلوب” التي تنحدر منها ملك جمال فرنسا هذا العام، هو إقليم فرنسي يوجد ضمن مجموعة جزر ليوارد الواقعة في جزر الأنتيل الصغرى والتي تمتد على شكل قوس من المحيط الأطلنطي والبحر الكاريبي.

يذكر أن مسابقة ملكة جمال فرنسا تأسست في عام 1920، وتقام كل عام في ديسمبر/كانون الأول لاختيار ملكة الجمال للعام التالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى