دول ومدن
أخر الأخبار

أكثر شراسة .. إيطاليا تكتشف سلالة جديدة لكورونا

أخبار العرب في أوروبا –إيطاليا

اكتشفت إيطاليا سلالة جديدة من فيروس كورونا أكثر شراسة، انتقل من صربيا عن طريق مجموعة من السياح مصابين بالوباء وصلوا إلى مدينة “فينيتو” الإيطالية الأسبوع الماضي.

وقال عدد من الخبراء إن درجة فيروسته عالية للغاية وأكثر عدوانية ومختلفة عن تلك المسجلة فى جبال الألب منذ بداية انتشاره، وفقا لما أفادت به صحيفة” لا ريبوبليكا” الإيطالية اليوم الأربعاء.

الصحيفة أشارت إلى أن سلطات “فينيتو” الصحية أجرت اختبارات سريعة، لكشف النتائج الإيجابية المحتملة لمنع المزيد من الإصابات، في بلد تتحسب العواقب الصحية والاقتصادية بعد أن بدأت بالتعافي.

 بدورها، وزارة الصحة الإيطالية طالبت بتقييم التوصيات الحديثة لمنظمة الصحة العالمية، والتي تشير إلى إمكانية مغادرة المصابين العزل خلال 10 أيام من ظهور الأعراض.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت الأسبوع الماضي، إن المرضى، الذين أمضوا 10 أيام متتالية في عزلة وهم يحملون الأعراض دون أن تتطور لديهم خلال الأيام الثلاثة الأخيرة على الأقل ،يمكنهم مغادرة العزل بعد 10 أيام من أول اختبار إيجابي، وفقًا للمبادئ التوجيهية الجديدة للمنظمة.

اقرأ أيضا: بدون حجر .. ألمانيا تسمح بالسفر إلى النرويج

وأوصت منظمة الصحة العالمية في السابق بإنهاء عزل الأشخاص المصابين فقط، بعد أن تظهر العينات المأخوذة منهم نتائج سلبية مرتين بفارق 24 ساعة.

إلى ذلك، بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا حتى اليوم، 244 ألف حالة، فيما وصلت حصيلة ضحايا الفيروس لنحو 35 ألف وفاة بعد تسجيل 17 حالة جديدة في اليوم الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى