أخباردول ومدن
أخر الأخبار

باريس الوجهة السياحية الأولى عالميا.. ومدينة عربية في المركز الثاني

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

حافظت العاصمة الفرنسية باريس للعام الثاني على التوالي كأفضل وجهة سياحية في العالم، وذلك وفقا لتصنيف شركة يورومونيتور (Euromonitor) لأبحاث السوق، ومقرّها بريطانيا.

بحسب تقرير الشركة الصادر قبل أيام، فقد حلت باريس في المركز الأول في مؤشر أفضل 100 مدينة لعام 2022، في حين أنّ ثماني مدن أوروبية مجاورة حلت في المراتب العشر الأولى.

وأشاد التقرير الجديد بالعاصمة الفرنسية باعتبارها الوجهة الأفضل أداءً في العالم، نظرا “لأدائها الاستثنائي ضمن فئات السياسة، وجاذبية السياحة، والبنية التحتية السياحية، والأداء السياحي”.

فيما احتلت مدينة دبي المرتبة الثانية مجدّدا على القائمة، لكنها تفوقت بعدد الوافدين الدوليين الفعليين. وأجريت أكثر من 12 مليون رحلة إلى دبي هذا العام، أي نحو ضعف أداء العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن الفضل في هذه الزيادة يرجع لمعرض إكسبو 2020 دبي، الذي استمر من أكتوبر/تشرين الأول 2021 لغاية مارس/آذار 2022.

أما في المراكز العشرة الأولى احتلت أمستردام المركز الثالث، ومدريد المركز الرابع، وروما المركز الخامس، ولندن المركز السادس متقدمة مرتبتين هذا العام.

واحتلت ميونيخ المركزين السابع والثامن على التوالي، وبرشلونة في المركز التاسع، وجاءت نيويورك بالمركز العاشر، رغم أنّ التقرير أشار إلى أن المدن الأمريكية أظهرت انتعاشا قويا في أداء السياحة بشكل عام.

وظهرت 40 مدينة أوروبية في الترتيب، بينها 6 مدن إيطالية، و5 مدن إسبانية، و4 مدن يونانية، بين الوجهات الأهم في أوروبا الغربية.

وفي تقرير هذا العام تم تصنيف 14 وجهة من الشرق الأوسط وإفريقيا في مؤشر أفضل 100 مدينة، مقارنة بـ 16 وجهة في عام 2021.

اقرأ أيضا: معهد آنسي: الاقتصاد الفرنسي يتجه للإفلات من فخ الركود

يشار إلى أن فرنسا تعد الأولى عالميا من حيث عدد السياح، بعدد وصل لنحو 90 مليون سائح في عام 2019 ( أي قبل جائحة كورونا)، وتمثل عائدات السياحة نسبة 8% من إجمالي الناتج المحلي الفرنسي.

وكان يعمل في القطاع السياحي في البلاد قبل الجائحة، نحو 3 مليون شخص سواء بشكل مباشر وغير مباشر. علما العاصمة باريس كانت تستقبل أكثر من 15 مليون سائح سنويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى