أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

قبيل عيد الميلاد.. فرنسا تستعد لإضراب جديد في قطاع النقل

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

بداية من مساء اليوم الخميس، يتوقع أن تشهد حركة السفر بالقطارات في فرنسا اضطرابات واسعة، مع دخول إضراب مراقبي القطارات حيز التنفيذ، بعدما اضطرت الشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديدية (SNCF) لإلغاء قطار من بين ثلاثة قطارات فائقة السرعة (TGV) من جراء إضرابات مماثلة مطلع الشهر الجاري.

وجاء في الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة أن تحركات الإضراب ستدخل حيز التنفيذ مساء اليوم الخميس، وذلك للمطالبة بزيادة الأجور وتحسين بيئة العمل.

وأضاف الموقع أنه “من المتوقع تقريبا حدوث الوضع نفسه في 24 و25 ديسمبر/كانون الأول الجاري ( ليلة ويوم عيد الميلاد)”.

وذكرت الشركة أنه “من غير المتوقع حدوث اضطرابات للسفر الدولي على متن قطارات تاليس ويوروستار خلال تلك الفترة، باستثناء توقف قطار يوروستار في 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري من جراء إضراب بريطاني”.

في السياق، قال “أوليفييه فيران” المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، في مقابلة مع محطة “فرانس إنتر” الفرنسية، “إنه في حين أن المظاهرات والمطالب بأجور أعلى مشروعة، فإنه لا يوجد تبرير لتنظيم إضرابات في هذا الوقت المهم”.

اقرأ أيضا: وزير المالية الفرنسي: التضخم سيقفز لمستويات قياسية الأشهر المقبلة

ويأتي هذا الإضراب للمطالبة بزيادة الأجور والتطوير الوظيفي، وبشكل أوسع، اعتراف أكبر بالسمات الخاصة لعمل نحو 10 آلاف من مراقبي القطارات في الشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديدية الذين تتركز مهمتهم على ضمان أمن الرحلات والمسافرين.

وتشهد فرنسا منذ عدة أشهر اضرابات متكررة طالت معظم القطاعات، كان آخرها دعوة أطلقتها نقابات الأطباء في فرنسا طالبت خلالها بإغلاق كافة العيادات والمخابر الطبية لمدة يومين مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري، وذلك للمطالبة بزيادة أسعار الاستشارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى