أخبارقانون
أخر الأخبار

السلطات الهولندية تفرج عن شاب سوري بعد اتهامه بالتحضير لـ “عمل إرهابي”

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أفادت وسائل إعلام هولندية أمس الجمعة، أن السلطات في البلاد أفرجت أحد السوريين المتهمين بالتحضير لعمل إرهابي في هولندا، وذلك بعد يوم واحد من اعتقاله، بينما بقي شخص آخر رهن التحقيق.

وبحسب المصادر فقد تم الإفراج عن أحد الشقيقين السوريين الذين اعتقلا يوم الأربعاء الماضي بتهمة “الإعداد لجريمة إرهابية”.

ونقلت المصادر عن الادعاء العام الهولندي، قوله: “لا يوجد ما يشير إلى تورط الرجل في جرائم جنائية”، مشيرا إلى أن شقيقه الأصغر لا يزال رهن الاعتقال.

وكانت الشرطة الهولندية اعتقلت الشقيقين السوريين (20 و22 عاما) ، بناء على اتهام الادعاء العام الهولندي لهما بـ “التحضير لجريمة إرهابية”. وألقي القبض على الشقيقين داخل منزلهما في بلدة ستاين في مقاطعة ليمبورخ جنوب شرق هولندا.

وبحسب ما ذكرت المصادر، فإن الشرطة بعد مداهمتها منزل السوريين قرابة الساعة الساعة 22:00 (بالتوقيت المحلي) مساء الأربعاء الماضي، أجرت عملية تفتيش ولم تعثر على أسلحة أو متفجرات.

بعد ذلك، تم البدء بالتحقيق معهما بعد أن أرسلت المخابرات الهولندية “AIVD” معلومات عن الاثنين إلى الادعاء العام هذا الأسبوع.

ورفض المتحدث باسم مكتب الادعاء العام الهولندي التصريح عن محتوى التحقيق في الوقت الحالي، مؤكدا أن “التحقيق يركز الآن على ما كان يدور في خلد المشتبه بهما”.

ولا يتوقع الادعاء العام حصول أي اعتقالات أخرى في هذا التحقيق.

وبحسب ما ذكر الإعلام المحلي، فإن اعتقال الشابين تم من قبل “وحدة التدخلات الخاصة”، وهي الوحدة التي تتدخل في حالة وجود تهديدات إرهابية خطيرة أو اعتقال الأشخاص الخطرين.

اقرأ أيضا: السجن 5 سنوات لسوري قتل زوجته في ألمانيا

وأكدت صحيفة “دي ليمبرخر” اليومية الهولندية، نقلا عن السكان، قولهم، إنهم سمعوا صوت انفجارات وإطلاق نار خلال مداهمة منزل المشتبه بهما واعتقالهما.

بدورها، نقلت صحيفة “دي تليغراف” الهولندية عن بعض أهالي الحي تأكيدهم، بأن الشرطة المدججة بالسلاح أجبرتهم على البقاء في منازلهم خلال المداهمة.

كما تم استخدام كلب بوليسي وطائرة بدون طيار أيضا في المداهمة في حي “كروستولوستارت” ببلدة ستاين.

ولم يتم الكشف لغاية الآن عن تفاصيل إضافية حول هذه القضية من قبل الادعاء العام الهولندي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى