أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إضراب عام يشل حركة السكك الحديدية في بريطانيا

اخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

شهدت بريطانيا اليوم الأحد بالتزامن مع عيد الميلاد حالة من الشلل التام في قطاع خطوط السكك الحديدية، بسبب إضراب واسع نفذه العمال للمطالبة بزيادة الأجور.

شبكة السكك الحديدية البريطانية “نتوورك ريل” قالت في بيان، إن السكك الحديدية ستظل مُغلَقة لليوم الثاني على التوالي، بسبب إضراب الموظفين التابعين لاتحاد السكك الحديدية والبحرية والنقل.

وكان قد جرى تحذير الركاب قبل أسبوع، من تداعيات الإضراب، وسوف يتعين على ركاب الرحلات الجوية، إيجاد طرق أخرى للوصول من وإلى المطارات البريطانية.

وتشهد البلاد إضرابات في عدة قطاعات هذه الأيام من بينها المطارات وفرق الإطفاء، علما أن قطاع أطقم التمريض والأسعاف كانت قد نفذت قبل أيام اضرابا واسعا للمطالبة بزيادة الأجور بسبب ارتفاع معدلات التضخم إلى مستويات قياسية.

في السياق، خرج أفراد من الجيش البريطاني منذ أيام عديدة، لشغل العديد من الوظائف العامة في المطارات ومراكز الإطفاء، بسبب إضراب العمال والموظفين عن العمل.

اقرأ أيضا: نشطاء مناخ بألمانيا يفشلون في تعطيل بث قداس كنسي

وقالت شبكة “بي بي سي” إن هناك نحو 1200 فرد من الجيش يعملون الآن على شغل العديد من الوظائف في محطات الإطفاء والمطارات حول البلاد، وذلك بعد أزمة إضراب العمال.

من جانبها ذكرت صحيفة “الجارديان” أن أفراد الجيش الذين يحلون محل الموظفين في المطارات لفك أزمة الإضراب العام، لن يكون مخول لهم القبض على أي شخص أو تفتيشه أو اتخاذ إجراءات أمنية، بل سيكون هناك إجراءات جنائية خاصة بهذه المهام بعيدة عن الموظفين الجدد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى