اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

إيطاليا تعتزم اقتراض 45 مليار يورو إضافية لمواجهة تداعيات الجائحة

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

للحفاظ على الاقتصاد صامدا مع استمرار الإغلاق المرتبط بجائحة فيروس كورونا، ومساعي الحكومة الإيطالية للوصول إلى هدف إعطاء 500 ألف جرعة لقاح في اليوم الواحد، تخطط الحكومة للحصول على الموافقة بشأن اقتراض إضافي بمبلغ يصل إلى 45 مليار يورو .

وكالة “بلومبرج” للانباء نقلت عن مصادر إيطالية اليوم الأربعاء- طلبت عدم الكشف عن هويتها- قولها إنه من المقرر أن تصادق الحكومة على الخطة عندما تجتمع اليوم قبل إرسالها إلى البرلمان للموافقة عليها.

ووفقا للمصادر فإن الاقتراض الإضافي يشمل ما يصل إلى 40 مليار يورو لدعم الشركات والعاملين، حيث لا تزال العديد من الشركات مغلقة، و5 مليارات يورو إضافية لصندوق استثماري تنمو إلى 30 مليار يورو في السنوات المقبلة.

المصادر ذكرت كذلك، أن وزارة الخزانة ومكتب رئيس الوزراء ماريو دراجي ما زالا يعملان على التفاصيل النهائية للخطة.

وتسبب جائحة كورونا في تضرر الاقتصاد الإيطالي بعدما كانت إيطاليا واحدة من أولى الدول التي اجتاحها وباء كورونا، ما تسبب في انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنحو 9% العام الماضي 2020.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يكشف عن خطة الـ800 مليار يورو للتعافي الاقتصادي

كما أنفقت الحكومة الإيطالية الحالية والسابقة أكثر من 130 مليار يورو حتى الآن لدعم الاقتصاد، ما دفع الدين العام إلى155.6% من الناتج المحلي الإجمالي.

والشهر الماضي أعلنت الحكومة عن حزمة من إجراءات المساعدة بقيمة 32 مليار يورو للتخفيف من آثار الوباء على الاقتصاد ودعم الشركات والأسر، حيث تعّول حكومة دراجي على خطة تزيد قيمتها على مئتي مليار يورو يُمولها الاتحاد الأوروبي، لإحياء الاقتصاد المُنهك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى