دول ومدن
أخر الأخبار

كورونا يتراجع في اسبانيا.. وفرنسا تسجل أكثر من 5000 إصابة

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، أن عدد الإصابة اليومية بكورونا، انخفض خلال الأيام الأربعة الماضية، اذ تراجعت عن الذروة التي بلغت 10 آلاف حالة قبل نحو 10 أيام، بينما سجلت فرنسا أمس الثلاثاء، نحو 5000 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية في البلاد.

وزير الصحة الإسباني “سلفادور إيا”. أكد أن “معدل الوفيات بسبب الفيروس لا يزال أقل بكثير من ذروة مارس وأبريل، عندما تم رصد ما يقارب 900 حالة وفاة يومية” مشيراً إلى أن “اسبانيا سجلت 2731 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الأخير، ليصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 470 ألفا و973 حالة.”

وأظهرت أحدث البيانات تسجيل 159 حالة وفاة في الأيام السبعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 29152 حالة.

إلى جانب ذلك، أشار وزير الصحة إلى أن “زيادة الإصابات لم تؤد إلى زيادة الضغط على المستشفيات، اذ بلغت نسبة إشغال الأقسام المخصصة لمرضى كورونا حوالي 6% في جميع أنحاء البلاد”. مؤكداً أنه “من منظور الصحة العامة، لا يستدعي الوضع الحالي عزلا عاما جديدا”.

اقرأ أيضا:دراسة بريطانية: السمنة تزيد خطر الوفاة بفيروس كورونا

وفي فرنسا أفادت تقارير الصحة العامة الفرنسية أمس الثلاثاء، بتسجيل قرابة 5000 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية في البلاد، اذ ارتفع عدد حالات العلاج في المستشفيات والحالات الخطيرة في العناية المركزة.

البيانات الصحية أظهرت 4982 حالة جديدة في غضون الـ٢٤ ساعة،، وبلغ عدد المرضى الذين تم نقلهم إلى المستشفى  4604، مقابل 4582 في اليوم السابق، وتم علاج 424 حالة خطيرة في وحدات العناية المركزة، أي بزيادة 15 حالة عن يوم الاثنين، بينما تسبب فيروس  كورونا في وفاة 26 شخصاً، ليرتفع عدد ضحايا الوباء إلى 30661 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى