أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الهولندية تعتقل لاجئا سوريا بتهمة ارتكابه جرائم حرب

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أعلنت السلطات الهولندية اليوم الثلاثاء، اعتقال لاجئ سوري يبلغ من العمر 37 عاما بتهمة ارتكابه جرائم حرب بصفته مسؤولا أمنيا في تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال مكتب الادعاء العام الهولندي في بيان، إن الرجل طلب اللجوء إلى هولندا عام 2019 ويقيم في مدينة أركيل جنوب هولندا منذ 2020.

وأضاف البيان:” تلقى فريق هولندي مختص بجرائم الحرب معلومات تفيد بأن المشتبه به، الذي لم تُحدد هويته، ضلع في دور قيادي في الخدمة الأمنية لتنظيم داعش بين عامي 2015 و2018″.

كما أشار بيان الادعاء إلى أن الرجل تقلد الدور نفسه سابقا في “جبهة النصرة” المعروفة حاليا تحت اسم” هيئة تحرير الشام” والمتهمة بالارتباط بتنظيم القاعدة.

ووفقا للسطات الهولندية، فإن الرجل عمل في مخيم اليرموك في ضواحي جنوب دمشق، وهو مخيم ضخم للاجئين الفلسطينيين.

ومن المقرر أن يمثل المشتبه به أمام المحكمة في مدينة لاهاي “دينهاخ” يوم الجمعة المقبل.

اقرأ أيضا: هولندا توقف إجراء يقيد الحق في لم شمل أسر اللاجئين

وينص القانون الهولندي على أنه من الممكن محاكمة شخص على الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة على أرض أجنبية، وذلك بموجب سلطة قضائية عالمية شاملة إن كان المشتبه به يمكث في هولندا.

يذكر أن السلطات الهولندية سبق لها أن اعتقلت العديد من المتهمين بارتكاب جرائم حرب من مختلف الأطراف المتصارعة في سوريا، وكان أخرهم في مايو/أيار العام الماضي حين اعتقلت رجلا سوريا يبلغ 43 عاما بتهمة ارتكابه جرائم حرب خلال قتاله إلى جانب قوات النظام السوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى