أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وزيرة ألمانية تحذر من “الاستنتاجات المتسرعة” لحادثة الطعن داخل القطار

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

حذرت “زابينه زوترلين-فاك” وزيرة داخلية ولاية شليزفيغ-هولشتاين الألمانية، من المطالب السياسية المتسرعة، وذلك بعد الهجوم القاتل بالسكين داخل ركاب قطار بالقرب من بلدة “بروكشتيت” في الولاية الواقعة في شمال البلاد.

وكان قد وقع هجوم بواسطة سكين مساء الأربعاء، داخل قطار كان متجها من هامبورغ إلى كيل، وأسفر عن مقتل شخصين (فتاة وشاب) وإصابة خمسة آخرين.

والمشتبه به في الهجوم هو فلسطيني من قطاع غزة لا يحمل أي جنسية ويدعى “إبراهيم أ” ويبلغ 33 عاما وتم توقيفه من قبل ركاب في القطار ثم تسلمته الشرطة، وفق الإعلام الألماني.

وخلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة كيل عاصمة الولاية أمس الخميس، قالت الوزيرة:”بسبب المسار الديناميكي للغاية للجريمة، فإن الكثير غير واضح” حتى الآن.

وأضافت:”لا توجد حتى الآن نتائج من استجواب الجاني المفترض؛ لذلك فإن الخلفية غير واضحة ولا يمكن قول أي شيء عن الدافع” وراء الهجوم، مؤكدة بالقول: “نعمل بجد لجمع كل الحقائق”.

وأردفت بالقول:”أود أيضا أن أقول صراحةً أن الأفعال حديثة جدا وأن المعرفة ليست كافية بعد لاستخلاص استنتاجات سياسية أو تقديم مطالب اليوم”.

وصححت الوزيرة بعض التفاصيل المتعلقة بالضحيتين، موضحة في هذا السياق بالقول إن القتيلين هما فتاة تبلغ 17 عاما، وليس 16 عاما-كما أعلنت الشرطة سابقا- وشاب يبلغ 19 عاما. وأضافت أنهما “كانا يعرفان بعضهما البعض”.

اقرأ أيضا: فلسطيني يطعن 7 أشخاص داخل قطار بألمانيا.. وأنباء عن وقوع قتلى

وأصيب خمسة أشخاص وليس سبعة كما أعلن المحققون سابقا. اثنان منهم بين الحياة والموت وجروح الثلاثة الآخرين بالغة.

كما أشارت الوزيرة إلى أن المشتبه به تواجد في إدارة شؤون الأجانب في مدينة كيل قبل وقت قصير من الجريمة، مؤكدة أنه قدم طلبا للحصول على بطاقة إقامة وأنه تم إرساله من هناك إلى مكتب تسجيل السكان.

وذكرت أن “إبراهيم أ.” وصل إلى ألمانيا عام 2014، لافتة إلى أنه في هذه المرحلة لا يمكن تحديد مكان وجوده قبل هذا التاريخ. ومنذ عام 2015، ادين أكثر من مرة بارتكاب جرائم من بينها العنف.

والمشتبه الذي أصيب بجروح بيديه يقبع حاليا في الحبس الاحتياطي بعد صدور أمر اعتقال له للاشتباه في “قيامه بقتل شخصين بطريقة خسيسة ومحاولة القتل العمد لخمسة أشخاص آخرين”، بحسب ما أعلن المتحدث باسم مكتب المدعي العام المسؤول عن التحقيق في “إيتسهوي” الخميس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى