أخباردول ومدنغير مصنف
أخر الأخبار

المغاربة ثانيا في الحصول على التأشيرة الفرنسية العام الماضي

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

جاء المغاربة في المرتبة الثانية بعد الهنود في الحصول على التأشيرة “الفيزا” الفرنسية خلال العام الماضي 2022، وفقا لبيانات أصدرتها وزارة الداخلية الفرنسية أمس السبت.

وقالت الوزارة إن حوالي 143 ألف مغربي ومغربية حصلوا على تأشيرة دخول فرنسا العام الماضي، ليحتلوا بذلك المرتبة الثانية بعد الهنود الذين حصلوا على 158 ألف تأشيرة.

ووفقا للبيانات الصادرة فقد زاد عدد التأشيرات الممنوحة للمغاربة العام الماضي بنحو 105.9 %مقارنة بعام 2021، حين كان الرقم في حدود 69409 تأشيرات فقط، محتلين المرتبة الأولى آنذاك.

وأشارت البيانات إلى أن عدد المغاربة الذين حصلوا على التأشيرة سنة 2019 بلغ ما مجموعه 346 ألفا و32 شخصا.

وكانت فرنسا قررت السنة الماضية خفض التأشيرات الممنوحة للمغاربة إلى النصف، بحجة أن السلطات لا تتعاون في مجال استقبال رعاياها من المهاجرين غير القانونيين، وهو ما نفته الرباط، ليتطور الأمر إلى أزمة بين البلدين.

اقرأ أيضا: معظمهم من المغرب.. تضاعف أعداد المهاجرين الوافدين إلى سويسرا

ومنتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا انتهاء أزمة التأشيرة مع المغرب، وذلك خلال زيارة رسمية للرباط.

جدير بالذكر أن فرنسا تحتضن أكبر جالية مغربية في الخارج بعدد تجاوز الـ 1.3 مليون شخص، علما أن جزء كبير منهم يحمل الجنسية الفرنسية، في حين تأتي إسبانيا ثانيا بعدد تخطى الـ 800 ألف مغربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى