أخباررياضة
أخر الأخبار

الهلال السعودي والأهلي المصري يتأهلان لنصف نهائي كأس العالم للأندية

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تأهل نادي الهلال السعودي إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، المقامة حاليا في المغرب، وذلك عقب فوزه على الوداد البيضاوي المغربي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفي المباراة التي أقيمت على معلب “مولاي عبد الله” في العاصمة الرباط، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية، التي تٌقام فى الفترة من 1 حتى 11 فبراير/شباط الجاري، بادر بطل أفريقيا بالتسجيل أولا عن طريق لاعبه أيوب العملود في الدقيقة (52)، فيما أدرك محمد كنو التعادل لبطل آسيا في الدقيقة (90+3) من ركلة جزاء.

ولم تنجح محاولات الفريقين في الوصول للفوز في الوقتين الإضافيين حتى صافرة النهاية بالتعادل بهدف لكل فريق، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح والتي كان فيها التفوق للفريق السعودي بخمس ركلات ناجحة مقابل ثلاث ركلات لأصحاب الأرض.

وبتأهله لنصف النهائي يواجه الهلال السعودي يوم الثلاثاء المقبل، فريق فلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية من أجل العبور للنهائي.

كما تأهل نادي الأهلي المصري للدور نصف النهائي بعد فوزه على نادي سياتل الأمريكي بهدف دون رد، في المباراة التي جرت على ملعب مدينة طنجة، ليضرب الأهلي موعدا من ريال مدريد الإسباني يوم الأربعاء المقبل.

اقرأ أيضا: “يونس الهلالي” لاعب ميلان يختار تمثيل المغرب بدلا من إيطاليا

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب محمد مجدي أفشة في الدقيقة 88 من عمر المباراة، عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، غيرت مسارها لتسكن شباك الفريق الأمريكي.

بذلك يصعد الأهلي، الذي يشارك في البطولة بصفته وصيف بطل أفريقيا “الوداد البيضاوي” بسبب إقامة البطولة في المغرب، إلى الدور قبل النهائي للمرة الثالثة على التوالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى