أخباردول ومدن
أخر الأخبار

العاصفة “أوتو” تضرب الدنمارك.. وإخلاء مبانٍ شاهقة في كوبنهاغن

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

أفادت هيئة الأرصاد الدنماركية أن البلاد ستتأثر بعاصفة قوية بداية من بعد ظهر اليوم الجمعة ولغاية ليل السبت، مشيرة إلى أن العاصفة ستكون الأقوى التي ضرب البلاد منذ عدة سنوات، مؤكدة أن رياح عاتية سترافق العاصفة مع توقعات بسقوط الأشجار وانقطاع للتيار الكهربائي.

وقالت الهيئة إن العاصفة التي أطلقت عليها اسم” أوتو” يتوقع أن يصل متوسط سرعة الرياح فيها إلى قرابة 29 مترا في الثانية، لتتجاوز العاصفتين الشتويتين (مالك ونورا) اللتين ضربتا الدنمارك العام الماضي، وبلغت سرعة الرياح 27.9 مترا و28 مترا على التوالي.

وأضافت أن آخر عاصفة ضربت الدنمارك وتجاوزت فيها سرعة الرياح 29 مترا في الثانية، كان في العام 2016

ويتوقع أن تتأثر بعض المناطق السويدية بالعاصفة “أوتو”، بحسب ما أفادت به هيئة الأرصاد السويدية.

في سياق متصل، أخلت السلطات في العاصمة الدنماركية صباح الجمعة، ثلاثة مبان شاهقة في المدينة خوفا من تأثير العاصفة.

وذكرت وسائل إعلام محلية، إن قرابة 300 شخص من السكان اضطروا إلى مغادرة بيوتهم لأنها معرضة للخطر بسبب العاصفة، حيث تلقى السكان رسائل نصية تحثهم على مغادرة شققهم بحلول الساعة 18 مساء اليوم، مشيرة إلى أنه تم كذلك إغلاق المنطقة المحيطة بالمباني.

وبالإضافة لمعظم مناطق الدنمارك، ستضرب العاصفة مقاطعة سكونا السويدية ومناطق جنوب غرب البلاد هذه الليلة مع رياح قوية جدا وارتفاع منسوب المياه وخطر سقوط الأشجار.

اقرأ أيضا: الشرطة السويدية: لن نسمح بعد الآن بحرق نسخ من القرآن

وسيتم إلغاء معظم رحلات القطار في الدنمارك، وهو إجراء أعلن كذلك في الجنوب السويدي خلال وقت العاصفة بداية من ظهر اليوم ولغاية مساء الغد.

إلى ذلك، قالت”يانيك جيتسكاريت” خبيرة الأرصاد الجوية السويدية:“سيكون الطقس عاصفا جدا ونصيحتي هي عدم الخروج من المنزل. يمكن أن تتساقط الأشجار أو قطع من الأسطح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى