دول ومدن

الثلوج تعزل وتقطع الكهرباء عن آلاف المنازل في النمسا

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

تسبب استمرار الهطول الكثيف للثلوج في النمسا منذ عدة أيام، بعزل وانقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل في ولاية “كارينثيا” جنوب البلاد.

وقالت مصادر في الشرطة النمساوية، اليوم الأربعاء، إن الطقس السيء أدى لحدوث فوضى مرورية في مناطق الولاية، كما تم إغلاق الطرق نتيجة تساقط الأشجار، إما بسبب خطر الانهيارات الجليدية أو بسبب الأشجار المتساقطة. 

وأوضحت المصادر بأن الثلوج الكثيفة أدت إلى عزل نحو 4 آلاف منزل وقطع الكهرباء عنها، كما تم إغلاق جميع المدارس في الولاية.

وأشارت إلى أن جميع مقاطعات ولاية “كارينثيا” تعرضت الى مشاكل حادة وشلل فى مظاهر الحياة، بسبب استمرار التساقط الكثيف للثلوج والطقس البارد.

في السياق، أكد متحدث باسم شركة الكهرباء الحكومية في تصريحات صحافية، الأربعاء، أن العمل جارٍ بأقصى سرعة لإصلاح الاضرار ولكنها تتسع من وقت إلى أخر في مقاطعات الولاية.

اقرأ أيضا: النمسا.. السجن المؤبد لعراقي بتهمة محاولته القيام بأعمال إرهابية في ألمانيا

ومنذ نحو أسبوع تتعرض العديد من الولايات النمساوية لموجة من الطقس السيء، حيث تشهد هطولا كثيفا للثلوج مع تزايد مخاطر الانهيارات الجليدية خاصة في جنوب البلاد.

وسبق أن رفعت السلطات النمساوية مستوى التأهب الأمني منذ عدة أيام، لمواجهة غلق الطرق وعزل بعض القرى وانقطاع التيار الكهربائي.

وخلال الساعات الـ 24 الماضية، تجاوز ارتفاع الثلوج في بعض المناطق 1.5 متر لاسيما أجزاء من شمال “كارينثيا ” وشرق ولاية “تيرول”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى