أخباررياضة
أخر الأخبار

دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يهزم ليفربول بخماسية

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تمكن نادي ريال مدريد الإسباني من الفوز على نظيره ليفربول بنتيجة عريضة، وذلك في المبارة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء ملعب أنفيلد معقل الريدز الإنكليزي، ضمن جولة الذهاب لدور الستة عشر من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

واستطاع النادي الملكي من قلب تأخره بهدفين أمام مضيفه ليفربول إلى فوز مثير 5-2.

افتتح داروين نونيز التسجيل لفريقه ليفربول في شباك النادي الملكي مبكرا في الدقيقة 4، وجاء الهدف الثاني لأصحاب الأرض عبر محمد صلاح بالدقيقة 14، من خطأ فادح لتيبو كورتوا، قبل أن يتمكن ينيسيوس جونيور من تسجيل الهدف تقليص الفارق للريال بالدقيقة 21.

وعاد نفس اللاعب لتسجيل هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 36، بعدما أخطأ إليسون بيكير، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2-2.

وعادل إيدير ميليتا ليسجل الهدف الثالث مع مطلع الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 48، بينما أحرز كريم بنزيما الهدف الرابع والخامس للملكي في الدقيقتين 55، و67.

وسبق أن تمكن ريال مدريد من الفوز على ليفربول في 5 مباريات، مقارنة بانتصارات ليفربول الثلاثة، بينما تعادل الفريقان في مباراة واحدة فقط وحدهما.

أما بالنسبة للأهداف، فقد سجل فريق الريال 11 هدفا ضد ليفربول، بينما تمكن الأخير من تسجيل ثمانية أهداف في شباك النادي الملكي.

ويعتبر فوز ليفربول في موسم 2009 أكبر انتصار للفريق على ريال مدريد، حيث فاز بأربع أهداف نظيفة، في حين أن أكبر فوز لريال مدريد على الريدز كان بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في موسم 2015.

اقرأ أيضا: بايرن ميونخ يتبرع بـ 100 ألف يورو للمنكوبين في الشمال السوري

وكانت نتيجة المباراة الأخيرة لريال مدريد ضد ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، الفوز بهدف مقابل لا شيء.

وبنتيجة مباراة أمس، يضع الريال قدما في دور الثمانية من البطولة المفضلة له والتي يدافع عن لقبها بعد فوزه على ليفربول في نهائي النسخة الماضية.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب “سانتياجو بيرنابيو” ملعب الملكي في العاصمة مدريد يوم 15 من شهر مارس/آذار المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى