أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

ظهور مرض جلدي نادر في بريطانيا ينتقل عبر القطط

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشف صحيفة “ديلى ميل اليوم الجمعة، عن اكتشاف مرض مؤلم يصيب الجلد ينتقل إلى البشر عن طريق القطط في بريطانيا لأول مرة على الإطلاق، مؤكدة أن لم تشاهد العدوى النادرة خارج أمريكا الجنوبية، التي هي موطن العدوى الرئيسية.

وقالت إن ثلاثة بريطانيين أبلغوا عما يشبه الفطريات على الجلد، قائلين إنهم يعانون بثورا وجروحا بمناطق متفرقة في الجسم مثل اليد والمعصم والذراع.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين صحيين،قولهم، إن المصابين الثلاثة انتقلت إليهم العدوى من قط واحد جلبه صاحبه من البرازيل، حيث ينتشر المرض في الأصل.

وأجريت التحاليل للثلاثة، فكانت النتيجة إيجابية ضد المرض الفطري البرازيلي المعروف(sporotrichosis brasiliensis)، وهذا المرض الجلدي النادر الذي يُحدث بثورا على الجلد لم يرصد من ذي قبل في أي مكان خارج أمريكا الجنوبية.

وعلى رغم من معاناة المصابين واضطرارهم إلى طلب العلاج، فإنهم تماثلوا للشفاء بشكل تام في وقت لاحق، بحسب الصحيفة.

 وكانت امرأة تبلغ 63 عاما، من جنوب شرق البرازيل، والتي كانت تعيش في المملكة المتحدة لمدة ثلاث سنوات، واحدة من الحالات المسجلة.

اقرأ أيضا: الكشف عن خطة كانت وشيكة لإبادة جميع القطط في بريطانيا

وتبدأ أعراض المرض بظهور ما يشبه الخدوش والجروح، في المناطق التي تعرضت للعدوى بشكل مباشر، ويمكن أن تنتقل العدوى أيضا إلى عين الإنسان والرئة والعظام والمفاصل، وفي بعض الأحيان قد تمتد إلى الجهاز العصبي المركزي.

يذكر أن بيانات منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن هذه العدوى، وهي ذات أعراض متوسطة في العادة، تشكل تهديدا كبيرا للصحة، بينما يشهد العالم تغيرا مناخيا يجعل انتقال المرض أكثر سهولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى